اعتقال أيمن الأدلبي رئيس أعلى هيئة تمثيلية للمسلمين في إسبانيا.

كتالونيا7/24.

اعتقلت الشرطة الوطنية مساء أمس رئيس المفوضية الإسلامية الإسبانية ، محمد أيمن الأدلبي ، في عملية ضد “الجهادية”،  من طرف الهيئة العامة للمعلومات(CGI)، ويمكن ان نطلق عليها الشرطة السرية. حسب ما ذكرت ذلك وسائل الإعلام الإسبانية . وخلال عملية الشرطة ، تم اعتقال شخصين آخرين لكنه تم الإفراج عنهم مؤقتًا وهم الآن قيد التحقيق في انتظار تقديمهم للعدالة.

تم اعتقال إثنين آخرين في الليلة التي تم فيها اعتقال الطبيب السوري الأصل، رئيس أعلى هيئة تمثيلية في إسبانيا.والتحقيق معهما، وفقا لمصادر “مكافحة الإرهاب” ، وذلك لعملية ابتدأت منذ ما يقرب من عامين داخل الشرطة الوطنية و لا زالت مفتوحة.

وقد اتى اعتقال أيمن الأدلبي، كنتيجة لعملية “وامور” Wamor ، التي قامت في يونيو 2019 بتفكيك شبكة كانت مخصصة لإرسال الأموال إلى سوريا ومناطق النزاع الأخرى لدعم الأعمال المسلحة التي تقوم بها الجماعات المتطرفة.

نشير إلى أنه قد تم إطلاق سراح الأدلبي مؤقتًا عقب اعتقاله، ولم يذهبوا به إلى المحكمة.

نذكر أن أيمن الأدلبي تم انتخابه رئيسًا للمفوضية الإسلامية الإسبانية الصيف الماضي. وذلك بعد أسابيع قليلة من حصوله أيضًا على قيادة اتحاد الجمعيات الإسلامية في إسبانيا(UCIDE) ،وهو من أكبر الجمعيات نفوذاً داخل الجالية الإسلامية في إسبانيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش