سفيرة المغرب في مدريد كريمة بنيعيش تستنكر “التصريحات الغير الملائمة والوقائع المغلوطة” لوزيرة الشؤون الخارجية الإسبانية.

كتالونيا7/24.

استنكرت سفيرة المغرب في مدريد كريمة بنيعيش اليوم الخميس تصريحات وزيرة الخارجية الإسبانية للصحافة والبرلمان والتي تواصل فيه تقديم حقائق كاذبة وإبداء ملاحظات غير لائقة.

وقالت سفيرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لدى إسبانيا السيدة كريمة بنيعيش أن  تصريحات وزيرة الخارجية الإسبانية للصحافة والبرلمان تتطلب تقديم بعض الإيضاحات :

وأكدت على أن  “الأزمة الحالية تكشف عن الدوافع الحقيقية والمخططات الخفية لبعض الدوائر في إسبانيا ، التي استمرت في رغبتها في الإضرار بالمصالح العليا للمملكة ، منذ استعادة الصحراء المغربية عام 1975”.

وأضافت السيدة السفيرة “أنه يحق لنا أن نتساءل عما إذا كانت هذه التصريحات الأخيرة هي خطأ شخصي من الوزيرة أم أنها تعكس ميولًا حقيقيا لبعض الأوساط الإسبانية ضد وحدة أراضي المملكة ، والقضية المقدسة للشعب المغربي وجميع القوى الحيوية للأمة”.

وقالت أن”  الاحترام والثقة المتبادلين بين البلدين ، والذي أشار إليه رئيس الحكومة الإسبانية أصبح للأسف اليوم موضع تساؤل”.

وختمت البيان بأن  “المغرب أخذ علما بذلك وسيعمل على هذا الأساس “.

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش