جريدة إلكترونية بإسبانيا

اعتصام مفتوح و تلويح بالإضراب عن الطعام في مصحة النهار بمرتيل.

كتالونيا24.

لليوم الثاني على التوالي يخوض السيد عبد النور البقالي الإطار الصحي بمصحة النهار بمرتيل اعتصام مفتوح، دون أن يتم فتح حوار جاد معه من طرف المسؤولين على الصحة بعمالة المضيق-الفنيدق .

يعود سبب اعتصامه إلى عدم صرف مستحقاته من التعويضات عن الحراسة و المداومة الإلزامية و العمل في أيام العطل ، بعد انتظار حوالي سنة ، دون حلول تذكر . و حمل المسؤولية في ذلك للوزارة في شخص الوزير ايت الطالب الذي طالما تغنى أمام نواب الأمة في البرلمان على أنه تم الرفع من قيمة التعويضات غير أنه في الواقع لم يتوصلوا بها . وذلك لأن الوزارة لا خصص اعتمادات مالية كافية للمركز الاستشفائي الإقليمي بالمضيق الفنيدق لصرف تلك التعويضات . خاصة و أنه في فصل الصيف يعانون الأمرين من قلة الموارد البشرية و كثرة ساعات العمل دون تعويضات تذكر . كما حمل المسؤولية لمركز الاستشفائي لاقليم المضيق الفنيدق . فمنذ 2016 ، ازداد عدد الأطر الصحية المداومين لكن الادارة لم تستطيع زيادة الاعتمادات المالية لصرف التعويضات .


و في معرض تصريحه توعد عبد النور البقالي المسؤولين على الصحة بعمالة المضيق الفنيدق بخطوات تصعيدية أكثر حدة ستصل إلى الإضراب عن الطعام . مادام المسؤولون عن القطاع الصحي لم يعيروا للاعتصام أي أهمية .
هذه الخطوة التي أقدم عليها عبد النور البقالي كانت مرتقبة ، حيث نبهنا في هذا المنبر غير ما مرة على أن القطاع الصحي ينذر بكارثة ما لم تتدخل الجهة الرسمية أو العقلاء في وزارة الصحة للحيلولة دون استفحال الأمور و الخروج عن السيطرة . فهل سيجد الاعتصام المفتوح لعبد النور البقالي ، الذي قد تليه اعتصامات لأطر أخرى آذان واعية لدى المسؤولين في عاصمة جلالة الملك الصيفية . و الاقليم الذي يستضيف ما يفوق 3 مليون زائرا كل عطلة صيفية ؟

تعليقات