افتتاح معرض “أفريكا إكسبو” بالدار البيضاء.

يونس زهران.

جرى يوم الخميس 25 ماي 2023 ، بالدار البيضاء، افتتاح معرض “أفريكا سبور إكسبو” للرياضة في إفريقيا، وذلك بحضور السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وتشارك الجامعة الملكية المغربية للرماية بالنبال بقوة في هذا المعرض عبر الرواق الخاص بها بالإضافة لفضاء الترفيه للتعرف على رياضة الرماية بالنبال.
كما عرف المعرض حضور عناصر من النخبة الوطنية للرماية بالنبال والتي تخضع في نفس الوقت لمعسكر تدريبي اعدادي للاستحقاقات الدولية والقارية المقبلة.

وقد زار السيد الوزير شكيب بنموسى الرواق الخاص بالجامعة الملكية المغربية للرماية حيث تبادل أطراف الحديث مع السيد رئيس الجامعة الاستاذ حميد عدة ، و ناقش معه استراتيجية الجامعة لتنمية وتطوير رياضة الرماية بالنبال على مستوى المغرب .

كما تميزت كذلك مشاركة الجامعة في هذا المعرض بإعداد فضاء للترفيه وللتعرف أكثر على رياضة القوس والسهم حيث عرف اقبالا كبيرا للزائرين تحت إشراف الأطر الوطنية المغربية.

ويهدف هذا المعرض السنوي المنظم من 25 إلى 28 ماي الجاري إلى أن يكون منصة حقيقية للتبادل والاكتشاف الشامل في المجال الرياضي، سواء بالنسبة للمحترفين أو الجمهور.

وقال السيد شكيب بنموسى بالمناسبة، إن هذا المعرض يبين الدينامية الكبيرة التي يشهدها قطاع الرياضة، الذي يحتاج إلى القطاع الخاص، بالإضافة إلى القطاع المؤسساتي كالوزارة والجامعات الرياضية.

ومن المتوقع أن يحضر للمعرض حوالي 50000 زائرا، و150 عارضا من 25 دولة.

اترك تعليقا