المواعيد وغياب التواصل، مواطن مغربي يضرم النار في جسده أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدريد.

كتالونيا24.

أضرم مواطن مغربي النار في نفسه يومه الثلاثاء أمام القنصلية العامة للمملكة المغربية بمدريد. أكدت مصادر من السفارة المغربية في إسبانيا لوسائل الإعلام أن الرجل “ليس لديه مشاكل مع القنصلية” وأنه في وضع إداري عادي في إسبانيا.

وقع الحدث بعد الساعة 12:00 ظهرًا ببضع دقائق إذ قام الرجل البالغ من العمر 45 عامًا برش نفسه بسائل قابل للاشتعال وأشعل النار، وحسب شهود عيان لوكالة الأنباء الأوروبية إن الرجل غادر مقر القنصلية وهو غاضب بشكل واضح. لكن القنصلية تؤكد أن الرجل “لم يكن لديه موعد” ، على الأقل اليوم الثلاثاء ، ونفوا وصوله إلى المرافق قبل قراره المصيري.

وأكدت مصادر مقربة لكتالونيا24 أن المواطن المغربي لم يلج اليوم أبواب القنصلية، مما يجعل التأويلات المحتملة أن عملية إضرام النار قد تكون ردة فعل لوقائع وقعت قبل يوم الحادثة.

تمكن عامل في القنصلية من إطفاء النيران قبل وصول فرق  الإسعاف الإسبانية ليتم نقل المواطن على الفور إلى مستشفى لاباز ، حيث تم إدخاله في حالة خطيرة مع حروق في أكثر من 30٪ من جسده. في الوقت الحالي ، تبقى حالته الصحية غير معروف.

القنصلية ، من جانبها ، أكدت أنها لا تعرف الأسباب التي دفعته إلى إضرام النار في نفسه وأنها “تأسف بشدة لمثل هذا الحدث المؤسف”.

ولا يُعرف ما حدث  بالتفصيل هل هو  فعل متعمد ، إذ ذهب الرجل إلى القنصلية ومعه السائل القابل للاشتعال. وقد تم فتح التحقيق في سبب قيامه بإشعال النار في نفسه.

 

اترك تعليقا