برشلونة أفضل مدينة في العالم .

كتالونيا7/24.

برشلونة هي أفضل مدينة في العالم وفقًا لصحيفة The Telegraph البريطانية. هذه نتيجة دراسة أجريت بين خبراء في صناعة السفر واستطلاع آراء القراء.

حققت العاصمة الكتالونية 588 من 810 نقاط محتملة ، بزيادة 32 نقطة عن سيدني التي تحتل المركز الثاني. فن الطهو والثقافة والأنشطة الخارجية والمواصلات تحصل على أفضل تصنيف.

تسلط الدراسة الضوء على الطبيعة المفتوحة والشاملة، من بين أمور أخرى ، تمت الإشارة إلى مواقع التراث العالمي التسعة (مثل Parc Güell أو Palau de la Música Catalana أو La Pedrera) ، و 19 مطعمًا حائزًا على نجمة ميشلان ، وعرض المتحف الذي يضم حيًا يهوديًا من القرن الثاني عشر ، 39 فندق من فئة الخمس نجوم والساعات المشمسة.

تعترف الدراسة أيضًا بالطبيعة المفتوحة والشاملة ومعدل جرائم القتل المنخفض. من ناحية أخرى ، فإن الكثافة السكانية العالية ، والتي تبلغ 16000 شخص لكل كيلومتر مربع ، تنتقص من نقاطها.

المدن العشرة الأوائل:

على رأس القائمة برشلونة ، بينما في المركز العاشر فلورنسا:

برشلونة، سيدني، كيب تاون، لشبونة، مدينة البندقية، لوس أنجلوس، دبي، لندن، فانكوفر، فلورنسا

واحتلت المدينتان الأسبانيتان الأخريان ، إشبيلية ومدريد ، المرتبة 13 و 16 على التوالي.

في بداية عام 2021 ، أشار تقرير “أفضل مدن العالم 2021” ، الذي يعد أحد التصنيفات العالمية الرائدة ، إلى أن برشلونة كانت تاسع أفضل مدينة للعيش والعمل والبحث والزيارة.

قبل بضع سنوات ، في ديسمبر 2017 ، اعتبرت شركة الاستشارات الأمريكية Resonance Consultancy أن برشلونة هي ثامن أفضل مدينة في العالم والرابعة في أوروبا.

اترك تعليقا