بعد الحوادث المأساوية التي أودت بحياة شخصين بحي بن سودة وزواغة بفاس ، مدير الشرطة القضائية بالمغرب يحل بفاس .

إسبانيا /يوسف بوسلامتي .

استفاقت مدينة فاس وبالأخص حي بن سودة على خبر جريمة نكراء راح ضحيتها تاجر ملتزم ( 40 سنة) على يد شاب في مقتبل العمر( 19سنة) حول خلاف بينهما يخص بيع بضاعة .

وتعود تفاصيل القضية إلى خلاف بين الأطراف تطور إلى تشابك بالأيدي ما عرض الضحية لاعتداء جسدي بواسطة قضيب حديدي، تسبب في وفاته مباشرة بعد وصوله إلى المستشفى قسم المستعجلات .

وبعد علم السطات بالخبر هرع رجال الشرطة إلى مكان الحادث ، حيث مكنت عملية أمنية من تحديد هوية المشتبه وتوقيفه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذا الفعل الجرمي ، فضلا عن حجز الأداة المستعملة في هذا الاعتداء ، في حين تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية ، تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن كافة ظروف وملابسات هذه القضية التي هزت مدينة فاس وبالأخص ساكنة حي بن سودة .

وفي ذات السياق احتج مواطنون أمام مقر ولاية الأمن بفاس بعد مـ..ـقتل أب لخمسة أطفال (54سنة) بعدما انقذ فتاة من يد الجاني بحي زواغة بمدينة فاس متأثرا بضربة بقطعة حديدية حادة على مستوى الرأس تعرض لها على يد جانح ، حيث أن الضحية الذي كان حارس مرمى لفريق جوهرة زواغة، تدخل لمنع عملية سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض كانت ضحيتها شابة، إلا أن الجاني لم يستوعب هذا التدخل الرجولي من الضحية حيث غادر المكان ، وبعد دقائق معدودة عاد من جديد ليفاجئه بضربة قوية على مستوى الرأس ، الضحية فارق الحياة في الحين ، وقد نقلت جثته إلى مستودع الأموات بمستشفى الغساني الجهوي، لإخضاعها للتشريح الطبي .

تجدر الإشارة أن محمد الدخيسي مدير الشرطة القضائية بالمغرب، وبتعليمات من المدير العام للأمن الوطني، حل صباح اليوم السبت بمدينة فاس، مرفوقا بدعم أمني مكثف، مجموعة من العمليات الأمنية ، التي ستستمر لأكثر من شهر، بهدف مكافحة الجريمة بكل تجلياتها في المدينة .

اترك تعليقا