جريدة إلكترونية بإسبانيا

تعيين دبلوماسية على رأس القنصلية الإسبانية بطنجة شهر غشت المقبل بعد فضائح بيع الفيزات .

إسبانيا /يوسف بوسلامتي .

بعد الفضيحة التي انتشرت بطنجة ووصل صداها إلى إسبانيا مفادها بيع الفيزات للمغاربة حيث تم التحقيق فيها من طرف الخارجية الإسبانية بعدما فجرت الفضيحة جرائد إسبانية ، و تورط اثنين من العاملين في القنصلية الإسبانية بطنجة ومواطنين مغربيين آخرين، يعملان كوسطاء تحت غطاء وكالة سفريات في طنجة متخصصة في السياحة، في بيع تأشيرات لمواطنين مغاربة يودون الإقامة في إسبانيا مع عقد عمل مقابل 15.000 يورو.

وبالتالي تم تعيين دبلوماسية معروفة بصرامتها على رأس القنصلية الإسبانية بطنجة.

وقد نشرت إحدى الجرائد الإسبانية تفاصيل التعيينات والتنقيلات الجديدة في القنصليات الإسبانية في العالم ، حيث جرى تعيين الدبلوماسية أورورا دياز راتو orora diez rato على رأس القنصلية الإسبانية بطنجة ، أياما فقط على انتهاء مهامها كسفيرة لبلادها لدى مكتب الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الموجود مقرها في جنيف، وهو منصب عمرت فيه منذ شتنبر 2020.

وقد كانت أورورا دياز راتو مرشحة لمنصب دبلوماسي كبير، على غرار أن تكون سفيرة لبلادها في دولة ما، وعملت سابقا سفيرة لإسبانيا لدى سويسرا وليختنشتان ما بين مارس 2017 وشتنبر 2020، وقبل ذلك سفيرة لدى جمهورية الأوروغواي ما بين يونيو 2008 ومارس 2012.

ويأتي هذا التعيين لإعطاء نوع من الاستقرار للقنصلية العامة الإسبانية في طنجة، والتي ودعت قنصلين في غضون 6 أشهر، وكلاهما أيضا سبق أن عملا كسفيرين لبلديهما، حيث تعطي الحكومة الإسبانية لهذه المدينة أهمية كبرى بسبب وجود جالية إسبانية مهمة تقيم بها، إلى جانب استقرار العديد من الشركات الإسبانية فيها.

و نشرت الجريدة الرسمية الإسبانية، مؤخرا تفاصيل التعيينات الجديدة في القنصليات الإسبانية عبر دول العالم ، وستصبح هذه التعيينات سارية ابتداءا من غشت القادم.

تعليقات