جريدة إلكترونية بإسبانيا

خروقات عديدة تعجل بتوقيف عون سلطة برتبة شيخ عن العمل بمدينة صفرو .

إسبانيا /يوسف بوسلامتي . 

بعد استفحال البناء العشوائي بدوار لانبة والسطيحات بحي للا يزة بمدينة صفرو ، تلقينا عدة تنديدات واستنكارات من مواطنين بنفس الأحياء لمى يشكله هذا البناء العشوائي من خطر على المنازل المجاورة والساكنة ، إذ يمكن رصد بعض السلبيات الناتجة عن الإسكان العشوائي في عدة نقاط ، إضافة لنسيج عمراني مشوه إلى الكتلة العمرانية الأساسية وكذا النقص الشديد في المرافق العامة خاصة في الصرف الصحي مما يؤدي إلى إضافة كتلة عمرانية ملوثة للبيئة نتيجة الصرف الجوفي .

بتاريخ 31 غشت المنصرم بعدما توصلنا بشكايات عديدة حذرنا من هذا الخطر الذي يحدق بالساكنة والذي لا محالة سيؤدي إلى كارثة لا قدر الله ، حيث بادرت عمالة إقليم صفرو وقامت بالواجب وكونت لجنة مختلطة إقليمية وخرجت لعين المكان للتحقيق في النازلة ، وبعدها تسائل المواطنون عن النتائج وكذا نتائج ضبط خروقات واستغلال الملك العام لمقهى النزاهة ؟؟؟؟؟

ولتنوير الرأي العام الوطني والمحلي فإن مصالح عمالة إقليم صفرو اتخذت قرارا تأديبيا يقضي بتوقيف الشيخ الحضري (ن، ب) عن مزاولة عمله لمدة 4 أشهر ، كما ان إجراءات أخرى ستتخذ في حقه .

تصريحات لمواطنين من مدينة صفرو في القضية :

المناضل ،ع، ب )صحيح ان هذا العمل نصفق له بحرارة ونحيي عاليا كل مسؤول نزيه ، ولكن نطرح اكثر من علامات الإستفهام ، من كان يحمي هذا الشيخ رغم عدة شكايات التي تبقى في الرفوف دون وصولها للجهات المعنية ؟؟؟؟؟؟

الطالبة الجامعية (ر، ش ) نثمن عاليا هذا العمل الذي قامت به اللجنة مشكورة مع العلم ان هذا الشيخ الذي تجبر بصفتي ابنة حي درب الميتر الذي كان يشتغل به العون سابقا ، حيث اشتكوا به التجار بل وزعو منشورا يفضحون فيه تصرفاته ، ولم يتخذ في حقه اي إجراء . الأستاذ المتقاعد(ط، م)

كما نعلم جميعا ان مهمة عون السلطة هي جمع الأخبار ، محاربة البناء العشوائي ، كما انه حلقة وصل بين السلطة والساكنة ، ويقوم بإجراءات مختلف كالبحوث الاجتماعية حول الراغبين في الحصول على مختلف الشواهد الادارية وملفات التكفل بالأطفال ، بحث السكنى ، شهادة العمل او عدم العمل ، بحوث الولادة والوفاة التي تقع بالمنازل ، وبحوث الحصول على شهادة العزوبة .

لكننا لاحظنا في الآونة ان هذا العون أو الشيخ تعدى هذا الإختصاص واصبح يقلد منصب قائد المقاطعة ، حيث يقوم بحجز السلع والفواكه والخضروات كما كان يفعل بحي درب الميتر ، واستنكرنا هذا الفعل والترامي على الإختصاصات في حينها ، ولكن لم يتخذ في حقه اي إجراء ، كيف ولماذا ؟؟؟؟؟

بعدما اطلعنا على بعض تصريحات المواطنين التي اختصرناها ، سؤالنا في جريدة كاتالونيا 24 من يساعد و يحمي هذا الشيخ حتى تجبر واصبح هو الناهي ؟؟؟؟؟؟

يجب ان يطال البحث كل متورط مع هذا الشيخ كي ياخذ جزاءه حسب نوع المشاركة والتستر في هذا الجرم حتى يكون عبرة لكل من سولت له نفسه الإساءة للوطن والمواطنين , وان لا يكون الشيخ متورط لوحده أي كبش فداء . وما فتئ جلالة الملك في خطاباته يحث المسؤولين على العناية ومساعدة المواطنين .

شعبي العزيز،

إن الشأن الاجتماعي يحظى عندي باهتمام وانشغال بالغين، كملك وكإنسان. فمنذ أن توليت العرش، وأنا دائم الإصغاء لنبض المجتمع، وللانتظارات المشروعة للمواطنين، ودائم العمل والأمل، من أجل تحسين ظروفهم .

وفي خطاب آخر امام البرلمان قال جلالة الملك : إن الهدف الذي يجب أن تسعى إليه كل المؤسسات ، هو خدمة المواطن، وبدون قيامها بهذه المهمة، فإنها تبقى عديمة الجدوى، بل لا مبرر لوجودها أصلا”، مشيرا جلالته إلى أن تدبير شؤون المواطنين، وخدمة مصالحهم ، مسؤولية وطنية، وأمانة جسيمة، لا تقبل التهاون ولا التأخير”.

تعليقات