شرف الدين دينار مؤطر رياضي في تجربة إنتخابية أولى محلية بجهة كتالونيا “فيديو”.

أحمد العمري/ تراسة جهة برشلونة.

مؤطر رياضي إرتبط إسمه بالتنقيب عن اللاعبات من أصول مغربية ممارسات بالبطولات الجهوية الإسبانية، لأجل منحهن فرصة الإلتحاق بالمنتخبات الوطنية، أول من خلق مشروع ” النجمات “، إشتغل كمؤطر تربوي في مجموعة من المشاريع الإجتماعية، ولم يبخل العمل كمتطوع مع مجموعة من المؤسسات الإجتماعية الكتلانية التي تنشط بمدينة طراسة إحدى أهم الحواضر الكتلانية.

إنتبه الحزب السياسي الدي يعتبر نمودج الإحزاب المحلية التي إختارت العمل على مشاريع تنموية من اجل المدينة لشرف الدين دينار بعد تتبع لمساره، وما قدمه من مشاريع رياضية سواء بالعمل مع مجموعة من الفرق الرياضية طراسة اخرها كانترياس فألحقه بلائحة الحزب الحاكم بالمدينة.

شرف الدين دينار في تصريح له لكتالونيا24 أكد على أن إختيار حزب TOT per TERRASSA دي الطابع المحلي سيعفيك من المواقف السياسية التي لها طابع وطني والتي قد تحرجك بعضها، وكدا إقتناعي بالمشاريع التنموية التي يسعى لتحقيقها بالمدينة.

كما دعى شرف الدين  الجالية المسلمة خاصة الإسبان من أصول مغربية المشاركة بشكل قوي للمساهمة في إتخاد القرارات التنموية بالمدينة.

من جهته دعى نائب العمدة بالمدينة والعضو البلدي المكلف بالحقوق الإجتماعية التصويت يوم 28 ماي 2023، وأضاف على أن تواجد شرف الدين بلائحة الحزب زكته المشاريع الإجتماعية والرياضية التي قدمها ويقدمها بالمدينة.

تجدر الإشارة إلى أن حزب TOT PER TERRASSA  جاء نتيجة إنشقاق مؤسسه جوردي بايار الدي كان أنداك عمدة المدينة بإسم الحزب الإشتراكي الكتلاني، بسبب مصادقة البرلمان الإسباني على تطبيق الفصل 155 من الدستور الإسباني بكتالونيا.

مصادقة الغرفة العليا للبرلمان الإسباني على قرار الحكومة من أجل تفعيل الفصل 155 من الدستور بعد أن صوت لفائدته 214 من أعضاء المجلس يمثلون كل من الحزب الشعبي والحزب العمالي الاشتراكي وحزب ” سيودادانوس ” بالإضافة إلى ممثلي حزب اتحاد الشعب النافاري وحزبي المنتدى والتحالف الكناريين .
أما أعضاء المجلس الذين عارضوا هذا القرار وصوتوا ضده بلغ عددهم في المجموع 47 عضوا يمثلون أحزاب ( بوديموس ) واليسار الجمهوري الكتالاني والحزب القومي الباسكي والحزب الديموقراطي الأوربي الكتالاني .
وبهذه المصادقة أعطى أنداك مجلس الشيوخ الإسباني الضوء الأخضر للحكومة المركزية الإسبانية من أجل إقالة رئيس الحكومة المحلية لإقليم كتالونيا كارليس بيوجديمون ونائبه أوريول جونكيراس بالإضافة إلى كل المستشارين    ( الوزراء ) إلى جانب حصر مهام البرلمان الجهوي للمنطقة والتكفل المباشر بمراقبة الشرطة الكتالانية ( موسوس ديسكوادرا ).

اترك تعليقا