عيد الفطر في إسبانيا.

كتالونيا7/24.

 يوم عيد الفطر في اسبانيا سيكون يوم 02 ماي 2022. وأضافت المفوضية أنه في 2 ماي، يحتفل أكثر من مليوني مسلم في إسبانيا بنهاية شهر رمضان، ذلك حسب بلاغ صحفي توصلت به كتالونيا7/24 بنسخة منه من المفوضية الإسلامية، وكذا من  الفيدرالية الإسبانية للهيئات الدينية الإسلامية “فيري”.

وطالبت المفوضية الإسلامية على موقعها  المؤسسات والشركات التعامل بالمرونة تجاه عمالها المسلمين، مما يسمح لهم بالتغيب عن يوم عيد الفطر مقابل يوم واحد من إجازاتهم، على النحو المنصوص عليه في المادة 12 من اتفاقية التعاون الموقعة من قبل الدولة الإسبانية عام 1992 مع المفوضية الإسلامية الإسبانية، “يجوز أن تحل الاحتفالات والمناسبات التي لها طابع ديني وفقا للشريعة الإسلامية محل تلك التي أقامها العمال بشكل عام، بشرط وجود اتفاق بين الطرفين”. وجاء في بيان المفوضية “النظام الأساسي، في مادته 37.2، يحق للعمال المسلمين أخذ إجازة في يوم عيد الفطر أو عيد الأضحى”.

للأسف كان حري بالمفوضية وباقي التمثيليات الدينية في إسبانيا أن تتحول مطالبها التي أصبحت حبسية بيانات محتشمة هنا وهناك، إلى نقاط تفاوض مع الحكومة الإسبانية، لأجل إنزال بنود إتفاقية 1992 إلى أرض الواقع.

اترك تعليقا