لماذا أثير لغط كثير بالمواقع الإجتماعية على إفطار رمضان بكورنيا جهة برشلونة؟

كتالونيا7/24.

 أقيم يوم 19 أبريل 2022 ، حفل إفطار رمضاني بمدينة كورنيا جهة برشلونة، نظم الحفل من طرف مركز التوبة الثقافي الإسلامي في كورنيلا دي لوبريغات بالتعاون مع  المجلس الإسلامي في كاتالونيا.

 يهدف الحدث إلى المساهمة إلى الحوار بين الثقافات والأديان ، والالتقاء بين المجتمعات والمعرفة المتبادلة بين الأحياء.

إذتعكس وجبات الإفطار أيضًا اهتمام مجتمعاتنا المسلمة بالمشاركة في جميع أنحاء بلد الإقامة ، وهي إحدى اللحظات الاحتفالية لصيام المسلمين.

  الإفطار الرمضاني  بكاتالونيا يهدف إلى إعادة التأكيد على أن التعددية الدينية هي حقيقة مهمة لا جدال فيها بالنسبة لكاتالونيا وإسبانيا والعالم بأسره. هذه الأنشطة هي مثال صادق للتعايش الجيد ، الذي يستمد قوته من القيم الروحية والثقافية والاجتماعية التي يشاركها المسلمون مع الجميع.

 أحيي الحفل بأغاني روحية لمجموعة بقيادة المطرب وكاتب الأغاني حسن بيلي.

 حضر الحفل العديد من الشخصيات السياسية ، مثل وزير العدل في جنرال كاتالونيا ، السيدة لورديس سيورو بولدو ، السيد أنطونيو بالمون ، عمدة مدينة كورنيلا دي لوبريغات ، السيد خوسيه مونتيلا الرئيس السابق للجنرال دي. كاتالونيا ، قنصل المغرب السيد شريف الشرقاوي ، القنصل الدبلوماسي لقنصلية الولايات المتحدة في برشلونة ، وممثلي مختلف قوات الأمن وأعضاء الطوائف الدينية الأخرى.

بعيدا عن الافطار يبقى التساؤل العريض، لماذا أثير لغط بالمواقع الإجتماعية حول هذا النشاط، رغم أنه كان كباقي الحفلات التي تنظمها الاطارات المدنية والدينية بمناسبة الشهر الكريم تتقاسم فيه عادات وتقاليد رمضانية بين مسلمين وغير مسلمين، كل ما في الامر أن هناك قوم إبتلينا بهم في كتالونيا يحبون الإثارة وخلق تشنجات هنا وهناك.

 

اترك تعليقا