معاناة اخرى يتخبط فيها المهاجرون المغاربة بعد حصولهم على وثائق الإقامةبإسبانيا .

(تغيير رخصة السياقة ).

يوسف بوسلامتي إسبانيا (طراغونا ).

مازالت المعاناة تلاحق المهاجرون المغاربة إسبانيا الذين قطعوا اشواطا للحصول على وثائق الإقامة حيث يصطدمون بمشكل آخر وهو مشكل تغيير رخصة السياقة المغربية بنظيرتها الإسبانية ، والمشكل يكمن في تأخير وزارة النقل المغربية في الرد على نظيرتها الإسبانية التي راسلتها بشأن رخص السياقة التي تخص المغاربة الراغبين في تغيير رخصهم .
وفي تصريح لاحد المتضررين (أ،م ) الذي قام بجميع الإجراءات القانونية بإسبانيا كي يغير رخصة سياقته بعدما حصل على وثائق الإقامة إلا أنه كل مرة يصطدم بواقع مر وجواب فريد لم نتوصل بعد بجواب بلدك الاصلي بعدما راسلناهم .
وهناك بعض المهاجرين الذين كانواة ينتظرون الحصول على رخصة السياقة للعمل بها كسائق او كصاحب عربة ..
وحسب إفادات بعض المهاجرين ان المغرب البلد الوحيد الذي يتأخر في الرد .
وقد حدث نفس المشكل مع المغاربة المقيمين بإيطاليا والذين نظموا وقفة احتجاجية أمام سفارة بلدهم على نفس المشكل ، وقد اكتفت السلطات المغربية المعنية بالبيان التوضيحي المبهم، الصادر عنها في أبريل، الذي جاء كرد على ما طالهم من تهميش ، مبرزا أن مسؤولي السفارة ظلوا في موضع المتفرج إلى حين توسط السلطات الإيطالية لهم مع سفار بلدهم الأم، لتتواصل معهم بشأن موضوع تغيير الرخصة المغربية، الذي كان سببا في عدم عثور بعض المهاجرين على عمل و فقدان البعض الآخر لعملهم بسبب عدم توفرهم على رخصة تخول لهم القيادة بإيطاليا .
وجب على المسؤولين المغاربة التدخل العاجل لحل هذا المشكل الذي يتخبط فيه المهاجر المغربي بصفة عامة لتفادي فوات الوقت مايضطره لاخذ موعد آخر بالبلد الذي يقيم به .

اترك تعليقا