لجنة كتالونيا لدعم الحراك الشعبي تحيي ببرشلونة الذكرى الرابعة لاستشهاد عماد العتابي… والذكرى المئوية لمعركة أنوال.

أحمد بن ديهية/برشلونة.

تجمع زوال يوم أمس عشرات من أنصار الحراك الشعبي بالريف،بساحة سان جاوما في برشلونة، في وقفة احتجاجية من أجل المطالبة بإطلاق سراح كافة معتقلي الحراك،وباقي المعتقلين الصحافيين،في وقفة دعت إليها لجنة كطالونيا لدعم الحراك الشعبي بالريف،بمناسبة الذكرى الرابعة لمقتل عماد العتابي ،والذكرى المئوية لمعركة أنوال المجيدة.

خلال المظاهرة هتف المحتجون باسم الزعيم المغربي، المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي، الذي انتصر في معركة أنوال الخالدة على قوات المستعمر الإسباني لأراضينا المغربية سنة 1921،كما هتفوا باسم زعيم الحراك بالريف ،ناصر الزفزافي،وطالبوا بإطلاق سراحه وباقي رفاقه.
كما عرفت الوقفة تدخل المؤرخ الكتلاني ريكارد دي بارغاس تطرق فيه إلى معركة أنوال المجيدة، وكيف هزم فيها المقاومون المغاربة جيش المستعمر الإسباني بسلاحه وعتاده القوي.. وبأنه يوجد في برشلونة شارع يحمل اسمه قرب Plaça de les aigües “ساحة المياه” ،تخليدا لبطولاته في دحر الغزاة الإسبان.

من جهة أخرى، عرفت الوقفة الاحتجاجية، في بعض اللحظات خروجا عن الشعارات التي كانت مسطرة لها، بترديد عناصر محسوبة على أصابع اليد، شعارات تمس برموز الدولة..ليتدخل أحد المنظمين (س،م) ويصوب مسار الوقفة، حيث صرح لنا،بأن الهدف من الوقفة هو إطلاق سراح معتقلي الحراك، والمعتقلين الصحافيين،ولا علاقة لنا بالشعارات غير المسؤولة والمنضبطة،أو بأي شيء آخر قد يفهم منه بأننا ضد المؤسسات.

في الأخير تم اداء، بعض الأغاني الأمازيغية، نشطها أحد الشباب من أصل ريفي، والفنان الريفي بوجمعة، بحضور رئيسة الجمعية الوطنية الكتلانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش
Skip to content