جريدة إلكترونية بإسبانيا

جبل طارق تقدم شكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب هتافات إسبانيا في احتفالات كأس أوروبا.

كتالونيا24.

أعلن اتحاد جبل طارق لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، أنه قدم شكوى رسمية إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بشأن احتفالات الفريق الإسباني بعد فوزه ببطولة أوروبا على إنجلترا. وفي الاحتفال أنشد اللاعبون أنشودة “جبل طارق إسباني” في أوقات مختلفة.

وقالت الرابطة في بيان إنها “أخذت علما بالطبيعة الاستفزازية والمهينة للغاية للاحتفالات التي أحاطت بفوز المنتخب الإسباني للرجال ببطولة أمم أوروبا 2024”.

“هذا الصباح، اتخذ الاتحاد نصيحة بشأن تقديم شكوى إلى الهيئة الإدارية لكرة القدم الأوروبية فيما يتعلق بالهتافات والأغاني غير المقبولة، المتعلقة بجبل طارق، التي غناها لاعبو المنتخب الإسباني للرجال بعد الفوز” بالمسابقة. .

تجد الإشارة إلى هتافات اللاعبين مع الجماهير في الإحتفالات التي احتضننتها مدريد خلف ردود فعل بسبب هتافات اللاعبين ولو من باب المزحة المزعجة بأن “جبل طارق هي إسبانية والمغرب أيضًا.”

وكان ألفارو موراتا، قائد المنتخب الإسباني، هو من أشعل تلك الهتافات، فيما كان رودري هو اللاعب الذي هتف وهتف مع زملائه: “والمغرب أيضا”.

كتبت الصحيفة المغربية Rue20 الرقمية: إحتفل المنتخب الإسباني بهتافات خارج القواعد، بحفل أقامه الفريق الإسباني مساء الإثنين الماضي في مدريد بعد فوزه بكأس أبطال أوروبا. واحتفل المنتخب الإسباني بلقبه الأوروبي، في مدريد، حيث قام بجولة بالحافلة، وانتهى به الأمر في ساحة بلاصا “ساحة” ا دي سيبيليس، حيث غنّى ورقص. لكن الملفت أن اللاعبين الإسبان رددوا أغاني مسيئة للمغرب خلال احتفالاتهم، مثل: “جبل طارق إسباني والمغرب أيضًا”.

تعليقات