جريدة إلكترونية بإسبانيا

إنتصار المنتخب الوطني المغربي بحصة كبيرة، والحدث الأبرز رفض زياش منح ضربة جزاء لإبراهيم دياز.

كتالونيا24.

حقق المنتخب المغربي انتصارًا كبيرًا على نظيره الغابوني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما أمس في مدينة أكادير، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا المزمع تنظيمها بالمغرب سنة ،2025،  المباراة شهدت أداءً مميزًا من أسود الأطلس مع تسجيل تراخي في بعض الفترات من المباراة، حيث سيطروا على مجرياتها  في البداية، وقدموا عروضًا مقبولة إلى حد ما.

افتتح المنتخب المغربي التسجيل بضربة جزاء نفذها العميد حكيم زياش، قبل أن يعزز حكيم زياش النتيجة بإضافة الهدف الثاني في عن طريق ضربة جزاء ثانية، ، تمكن المنتخب الغابوني من تقليص الفارق عن طريق ضربة الجزاء، بعد أن أضاع ضربة جزاء أولى، لكن الرد المغربي كان سريعًا حيث سجل إبراهيم دياز الهدف الأول له رفقة المنتخب الوطني المغربي، ليختم حصة الأهداف اللاعب أيوب الكعبي.

الحدث الأبرز في المباراة كان رفض حكيم زياش منح إبراهيم دياز فرصة تنفيذ ركلة الجزاء التي حصل عليها المنتخب المغربي في الدقيقة 75، والتي سجل منها زياش هدفه الثاني للمنتخب المغربي. أثار هذا الموقف جدلاً بين المشجعين، خاصة مع رغبة دياز في تعزيز ثقته بعد هدفه الأول مع المنتخب.

وفي تصريح بعد المباراة، علق المدرب وليد الركراكي على هذا الموقف قائلاً: “لا توجد أي مشكلة بين اللاعبين. زياش من أفضل منفذي ضربات الجزاء في الفريق وهو يتحمل مسؤولية تسديدها وتم احترام الترتيب الذي وضعه المدرب حكيم الأول الثاني رحيمي الثالث دياز، إبراهيم دياز لاعب شاب وموهوب، وسيحصل على فرصته لتنفيذ الركلات في المستقبل. المهم هو تحقيق الانتصار والأداء الجماعي”.

وأضاف الركراكي: “نحن في مرحلة بناء فريق متماسك وقوي، وعلينا التركيز على تقديم أفضل مستوى في المباريات القادمة”.

تعليقات