السكوب التبوني ….ام السكوبي ؟؟  

كتالونيا24.

بلا حياء توجه الرئيس الجزائري في خرجته الهزلية الهزيلة امام بنت بلاده بن قنة الصحفية الشوفينية بقناة الجزيرة. قائلا : نعطيك سكوب ؟؟. اسبانيا اعطتنا تحت حكم فرانكو في سنة 1964 الصحراء الغربية.

اليس هذا هو منتهى الهراء و منتهى العبث السياسي و اقصى درجات الاستهانة بالتاريخ ؟. اليست هذه التصريحات دلالة على الفراغ التام في الفكر و التصحر المتناهي في الحكمة التي يجب ان تؤثث ذهن و عقل الحاكم الرزين.

هذا الرئيس المرؤوس من قبل احذية العسكر، أكد للعالم كله بما لا يدع مجالا للشك ان بلاده توسعت بمنح و هدايا فرنسا الترابية، و بدون شعور، اراد تكييف الحدث وفق ما ألف و تعود،

التاريخ يذكر ان المغرب بادر الى تسجيل قضية تصفية استعمار اسبانيا للصحراء المغربية امام لجنة تصفية الاستعمار بالامم المتحدة في سنة 1958 اي اربع سنوات قبل احداث الدولة الجزائرية من قبل فرنسا….و لربما لا يعلم ان المغرب خاض المعارك تلو المعارك لتحرير طرفاية و سيدي افني و ما دونها …

التاريخ سيسجل بكثير من الامتعاض ان بعض الرؤوساء يدوسون على التاريخ كما يدوسون على كرامة و عزة نفس شعوبهم اعتقادا منهم ان الدولارات التي يحرمون شعوبهم منها لشراء ذمم المرتزقة قد تشتري لهم ايضا مصداقية الكلام و حكمة المقام ….لا …كابوس يتكرر و لا يمل من الحضيض الاذل و الارذل.

اترك تعليقا