أحمد صلاح : إسرائيل ترتكب جرائم حرب في غزة.

كتالونيا24.

أكد صلاح أن إسرائيل تفرض حصاراً شاملاً على غزة وترتكب جرائم حرب، لافتاً إلى أن المستشفيات في غزة تتحول إلى مقابر بسبب الحصار الإسرائيلي.

وأضاف ان اليوم الجمعة،  غزة تتعرض لإبادة جماعية ومنطقة منكوبة.

كما أوضح أن إسرائيل قطعت المياه عن غزة بما يتعارض مع القانون الإنساني الدولي، مشيراً إلى أنها قصفت جنوب قطاع غزة بعد دعوتها لتهجير السكان إليها.

وعن أوامر إسرائيل لسكان غزة بإخلاء منازلهم والتوجه جنوباً، أكد لن يغادر أرضه، مشيراً إلى أن إسرائيل تحاول توزيع سكان قطاع غزة على دول العالم وهو أمر مرفوض.

 

سكان غزة يتحمل المذابح ولا يقبل بالتهجير”،

سكان غزة يتحملون المذابح ولا يقبلون بالتهجير واللجوء، كاشفاً أن إسرائيل وزعت السلاح على المستوطنين لقتل الفلسطينيين العزل.

كما بيّن أنها تمنع دخول أي مساعدات إلى قطاع غزة، مطالباً إياها بوقف جرائم المستوطنين في الضفة الغربية.

 

نزوح الآلاف،

نزح الآلاف من الفلسطينيين من غزة الجمعة اتجاه الجنوب بعد تحذيرات الجيش الإسرائيلي الذي يقصف القطاع المحاصر، بحسب ما أفاد مراسل فرانس برس.

وغادر السكان الذين يعيشون في شمال القطاع بالسيارات وعلى دراجات نارية وشاحنات وعلى الأقدام.

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أعلنت عن مقتل 1799 فلسطينياً بينهم 583 طفلا جراء الغارات الإسرائيلية على غزة منذ الهجوم الذي نفذته حماس السبت في إسرائيل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش