دوري الأبطال: مانشستر سيتي يقصي بايرن ميونخ ويلاقي ريال مدريد في نصف النهائي

احمد صلاح/ القاهرة.

انتهت قمة ملعب أليانز أرينا مساء الأربعاء، بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه الإنجليزي، مانشستر سيتي، على وقع التعادل بهدف لكل فريق، ليخرج البايرن من دوري ابطال أوروبا، ويصعد السيتي لنصف النهائي بمجموع المباراتين، بالانتصار برباعية لهدف.

وتعتبر هذه المرة هي الثالثة على التوالي التي يخرج فيها البايرن من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ الفترة بين 2006 و2009 لعملاق بافاريا، في حين يصل المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني للسيتي، إلى نصف نهائي التشامبيونزليج للمرة العاشرة من أصل 14 مشاركة في البطولة كمدرب.

بدوره يصل السيتي لنصف النهائي بدوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي، في الوقت الذي لم يعرف فيه توماس توخيل، مدرب البايرن، طعم الانتصار على جوارديولا في أي لقاء منذ نهائي 2021، حيث التقى المدربان في 4 مباريات، انتصر بيب في ثلاث مناسبات مع الحفاظ على نظافة الشباك في 3 مباريات، في حين حضر التعادل في مناسبة يتيمة.

وعرفت مباراة السيتي والبايرن اليوم إهدار النجم النرويجي إيرلينج هالاند لركلة جزاء، وهي واقعة تحدث معه لأول مرة منذ شهر أبريل 2021، بعدما سجل 16 ركلة بنجاح تام.

وتشير ركلة جزاء هالاند الضائعة إلى مفارقة غريبة مع بيب جوارديولا في ركلات الجزاء بالأدوار الإقصائية من التشامبيونزليج، حيث أهدر لاعبوه من قبل كل الركلات التي تحصلوا عليها في هذه الأدوار، بدايةً من ليونيل ميسي في 2012 مع برشلونة، توماس مولر في 2016 مع بايرن ميونخ، وسيرخيو أجويرو مع مانشستر سيتي في 2019.

اترك تعليقا