إيداع رئيسة جمعية أمان ومن معها السجن المدني الزليليگ بفاس .

 

يوسف بوسلامتي/ إسبانيا.

عرفت قضية فضيحة النصب والإحتيال عبر شراكات مع مؤسسات لدعم التمدرس بالعالم القروي تطورات خطيرة حيث أن الجمعية المذكورة وقعت شراكات عديدة مع جمعيات أخرى لها نفس الاهداف ما جعل الجمعيات التي وقعت الشراكات في مأزق سواء كانوا على علم بما يقع ام لا .
فبتاريخ 26 يناير 2024 تم تقديم جميع المشتبه فيهم 7 في القضية التي باتت تعرف بفضيحة النصب والإحتيال عبر شراكات مع مؤسسات لدعم التمدرس بالعالم القروي أمام انظار قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لمحكمة الاستئناف بفاس في ملف عدد 2024/6 الذي أحيل عليه من طرف النيابة العامة التي تابعت الموقوفين بتهم اختلاس و تبديد أموال عامة و التزوير في محررات عرفية و استعمالها و اخذ فائدة من مشروع يتولى إدارتها .
وقد تم ضخ ملايير السنتيمات في حساب جمعية أمان لمحاربة الهدر المدرسي ودعم التمدرس بالعالم القروي ماجعلها تنسق مع جمعيات أخرى لها نفس الاهداف .
وفي تصريح للحقوقية ف،ن إن الجمعية الأم (أمان) أو من امضوا شراكة معها كانوا ينتقلون فعلا للقرى والبوادي و يمدون التلاميذ بمحافظ تحتوي على مقلمات ،دفاتر و أقلام وبعض الحلوى فقط ، وهذا غير كاف ولا يتناسب مع المبالغ المهمة (مليارات السنتيمات ) التي ترصد في حساب جمعية أمان ولا مع الأهداف الحقيقية وهي محاربة الهدر المدرسي ودعم التمدرس بالعالم القروي ، هل بالحلوى سنحارب الهدر المدرسي ؟؟؟؟ وأضافت ايضا ان بعض المكتبات تساهم بشكل كبير في هذا الحيف والظلم الذي يطال أطفال العالم القروي.
الجريدة الإلكترونية كاتالونيا 24 توصلت بعدة تصريحات تخص جمعية أمان سنتطرق إليها لاحقا بعد انتهاء التحقيق كي نكون منصفين ونترك الكلمة للقضاء . هنا تظهر نذالة بعض الجمعيات إن لم نقل جلها .
وحسب مصدرنا مازالت اسماء رؤساء ورئيسات جمعيات تنتظر استدعاءها للتحقيق .
المتهمون الأربعة من اصل سبعة يتابعون في حالة اعتقال و اثنان في حالة سراح بكفالة
* زوج رئيسة الجمعية 40 مليون سنتيم .
* شقيقتها مليون سنتيم .
وآخر بعدم المتابعة وحفظ المسطرة .
وقد حدد قاضي التحقيق تاريخ 2024/02/29 لإستنطاق جميع الأطراف .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش