الرقم الأخضر يطيح بتقني يعمل بالمكتب الوطني للكهرباء بصفرو.

إسبانيا – يوسف بوسلامتي.

لم يمضي سوى يوم على إدانة مقدم (شيخ) بعدما ادين من طرف المحكمة الإبتدائية بصفرو يوم الخميس 13يونيو الجاري بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة 10،000 درهم من اجل تلقي رشوة لتسليم شهادة الخطوبة لأحد المواطنين الذي نصب له كمين محكم لتسليمه المبلغ المتفق عليه بعد اتصاله بالرقم الأخضر .

القرار : حكمت المحكمة علنيا ابتدائيا حضوريا بمؤاخذة المتهم من اجل ما نسب إليه والحكم عليه بثمانية أشهر حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها 10,000 درهم مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى .

وفي ذات السياق أوقفت مصالح الشرطة القضائية بفاس يوم الجمعة 14 يونيو الجاري التقني (ع) الذي كان يعمل بالمكتب الوطني للكهرباء بصفرو متلبسا بتلقي رشوة بمبلغ 3000 درهم من طرف مقاول ينحدر من إقليم بولمان .

وحسب المعطيات التي حصلت عليها جريدة كتالونيا 24 فإن المقاول المذكور سئم من لعبة سير وجي الذي كان التقني يتفنن في لعبها حيث طلب منه 3000 درهم كي يسهل له كل الإجراءات والتأشير على كل مايحتاجه المقاول ، الشيء الذي أغضب المقاول ومع ذلك حدد معه موعدا بفاس لتسليم المبلغ ، لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ، حيث اتصل بالرقم الأخضر وتم التنسيق مع الشرطة القضائية بفاس للإطاحة بالتقني .

من هذا المنبر ولمساعدة المسؤولين الغيورين على وطننا الحبيب يجب على المواطنين والمواطنات التبليغ عن الرشوة والإبتزاز على الخط الذي أحدث من طرف رئاسة النيابة العامة للإطاحة بكل مرتشي فاسد .

ويتعلق الأمر بخط مباشر موضوع رهن إشارة المواطنين طيلة أيام العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى الرابعة والنصف بعد الزوال، بحيث أن بإمكان المواطنين التبليغ عما يتعرضون له من ابتزاز أو رشوة أو ما يقفون عليه من جرائم الفساد وذلك بالاتصال بالرقم (0537718888)
(الرقم الأخضر هو الأفضل)

اترك تعليقا