بعيون كتالونيا 24 إختيار الجمعوية ، نادية الفيتي ، شخصية سنة 2023

كتالونيا24_عزيز بنعبد السلام

 

على بعد شهرين من نهاية السنة 2023 بكل ما جادت بها من افراح واحزان من سعادة وحزن من عمل وتقصير قد انتهت هذه السنة لنستقبل اخرى جديد 2024.

وجريا على عادة اختيار شخصية السنة و كما ذابت مجموعة من المواقع الاخبارية والجرائد العالمية والوكالة الانباء الدولية على إختيار شخصية السنة في شتى المجالات إعتمادا على سبر اراء المختصين أو تصويت للعموم.
وحتى لا نبقى حالة خاصه وحتى لا يعتقد ان المغاربة المقيمين بديار المهجر لا تتوفر على شخصيات يمكن لها ان تكون شخصية السنة عن جدارة واستحقاق فكان لنا رأي في هذا الشان.

لم افكر شخصيا في شخصية السنة ولم اقلب اي سيرة الى الوراء ولم اسأل المختصين ولا المهتمين ولا اصحاب الراي ولا اهل الحل والعقد ليس تكبرا أو تجاهلا بل لاننا نعرف شخصية السنة مسبقا.

شخصية السنة الأستاذة الجمعوية نادية الفيتي بالنسبة لنا هي شخصية خلوقه تعمل في صمت أعمالها شاهده عليها وليس من النوع الذي ينتظر جزاءا ولا شكورا.

صراحة الاختيارات كانت قليلة نظرا لغياب من يستحقها عن حق وحقيق وقد حاولنا البحث في الارشيف من هذا الذي قد يكون قدم خدمات جليلة تشفع له ان يكون شخصيه السنة 2023.


لم نستغرق في هيئه التحرير كتالونيا 24 وقتا طويلا في البحث لان شخصية دائما كانت امام ناظرينا وساهمت في خدمات الجالية المقيمه في اسبانيا ايضا وكانت نشيطة على طول السنة.

بالاختصار المفيد شخصية السنة 2023 هي الاستاذة نادية الفيتي المغربيه الاصل من عاصمة الدار البيضاء التي كانت تترأس تنسقية المغاربة في مدريد لتقديم المساعدات الإنسانية للمهاجرات المغربية المقيمة بديار المهجر ومنسقة عامة بجمعية الاسعافات الأولية والإغاثة وتنمية الشباب بإسبانيا

الكلام عن الاستاذة نادية الفيتي قد يطول وتعداد مناقبها وخصالها لا يتسع المجال لذكرها هنا ولكن يكفي ان الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا تشهد وتقول فيها كلام يعجز الشعراء عن نظمه يكفيها انها شخصية الوحيدة التي يقع عليها الاجماع ولا يختلف عليها إثنان وفي النهاية نقول عندنا بكل شخصيات العالم ولا تكفي.
الجمعوية المميزة نادية الفيتي

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش