تمديد إغلاق الحدود بين المغرب وإسبانيا.

كتالونيا7/24.

قررت  الحكومة الاسبانية تمديد إغلاق معبري سيتة ومليلية ، إلى غاية 30 أبريل المقبل، في إنتظار طرح موضوع إعادة فتح الحدود في المباحثات المرتقبة بين وزير الخارجية الاسباني خوصي مانويبل ألباريس ومسؤولين مغاربة خلال الزيارة المقررة مطلع شهر أبريل.

إذ أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية، تمديد الإغلاق إلى غاية 30 ابريل المقبل، مشيرة ضمن نص القرار المنشور في الجريدة الرسمية الاسبانية إلى إمكانية تعديل القرار حسب ما تمليه ظروف الحالة الوبائية.

وكانت منابر إعلامية أشارت إلى أنه من المتوقع أن يتم افتتاح الحدود البرية، خلال الربيع الجاري، في إشارة إلى نهاية شهر رمضان.

واستندت المصادر الاسبانية، إلى التقارب الدبلوماسي الحاصل مع المغرب، بعد رسالة رئيس الحكومة الاسباني، بيدرو سانشيز، إلى الملك محمد السادس، بخصوص دعم اسبانيا لمبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

أفادت مصادر مغربية، أن موضوع مدينتي سبتة ومليلية سيكونان على طاولة المفاوضات المقررة بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة ونظيره الاسباني، خوصي مانوييل ألباريس، خلال الزيارة التي يبدأها الأخير اعتبارا من يوم الجمعة.

اترك تعليقا