جوجل تُعيد تصميم الشعار الخاص بمتجر تطبيقاتها جوجل بلاي

كانت آخر مرة غيّرت فيها جوجل لوجو متجرها جوجل بلاي في عام 2017 والآن وبعد حولي 5 سنوات، حصل متجر التطبيقات Google Play على شعار جديد.

ويعد شعار جوجل بلاي أحد أكثر اللوجوهات شهرة للشركة والذي يمكنك التعرف عليه فورا عندما تتنقل داخل هاتفك الأندرويد.

وهناك ما يقرب من 5 ملايين تطبيق متاح على متجر جوجل بلاي مقارنة بحوالي 2.87 مليون تطبيق في عام 2020 مع أكثر من 100 مليار عملية تنزيل من قبل المستخدمين.

ويمكن القول بأن جوجل بلاي هو متجر التطبيقات الرسمي لنظام التشغيل أندرويد، ويمكن لأي شخص لديه هاتف أندرويد تحميل ما يريد من تطبيقات وألعاب بكل سهولة.

وعلى ما يبدو فقد قررت جوجل إجراء تعديل طفيف على شعار متجرها Play مع بعض الألوان الجديدة وربما لن تلاحظه لأنه قد وصل إلى عدد محدود من المستخدمين.

ويظهر حاليا شعار جوجل بلاي الجديد عند إجراء معاملة داخل متجر التطبيقات حيث يظهر الشعار الجديد في نسخة مصغرة منخفضة الدقة في الجزء العلوي من تفاصيل عملية الدفع.

ومن الصعب رؤية التغيير، لكن الألوان والشكل يختلفان بشكل ملحوظ عندما تنظر للشعار القديم والجديد.

ولا يزال شعار جوجل بلاي الجديد مثلثًا، لكن يمكنك أن تلاحظ أن الزوايا أصبحت أكثر انحناءا ودائرية مقارنةً بالشكل الحالي.

أما اللونين الأزرق والأخضر فأصبحا أغمق من السابق والأجزاء الداخلية التي كانت متساوية في الحجم لم تعد ذلك حيث أصبح المثلث الأزرق كبير الحجم مقارنة بالأقسام الأخرى.

يُذكر أن جوجل قد أعادت تصميم شعار متجرها منذ سنوات عندما أزالت رمز حقيبة التسوق ومنذ هذا الوقت لم يتم إجراء أي تغييرات كبيرة على لوجو المتجر.

ولا ترغب الشركة بإجراء تعديلات جذرية لأنها تعرف بأن المستخدمين أصبحوا يعرفون المتجر بمجرد رؤية الشعار الذي أصبح أيقونة عالمية يعرفها الجميع.

أخيرا، لا أحد يعلم متى أجرت شركة جوجل هذا التغيير على شعار متجر تطبيقاتها أو هل سيتم تعميمه ولكن إذا كان كذلك، فقد يصل تدريجيًا لجميع المستخدمين الفترة المقبلة.

 

تكنولوجيا نيوز

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش