مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج: دورة ثقافية لأبناء الجالية المغربية برسم موسم 2022.

كتالونيا7/24.

أعلتت مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج استئناف تنظيم المقام الثقافي في دورته الثالثة والعشرون برسم سنة 2022

بعد التوقف الاضطراري للمقام الثقافي المنظم من طرف مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج لسنتين متتاليتين (2020 و2021) لفائدة أطفال الجالية المغربية المقيمة بالخارج، يسر المؤسسة أن تخبر أفراد الجالية المغربية أنها ستستأنف هذا الملتقى التربوي والترفيهي الموسمي في دورته 23 لفائدة 600 طفلا تتراوح اعمارهم ما بين 9 و11 سنة قادمين من عدة بلدان اوربية وعربية بالإضافة الى افريقيا والولايات المتحدة الامريكية وكندا.

معلوم ان هذا الملتقى يكتسي أهمية بالغة لدى الآباء والأولياء والأطفال حيث بلغ مستوى المشاركة الاجمالية على مدى 22 سنة (93 %) تمثل فيها نسبة مشاركة الفتيات (34 %).

ستنعقد هذه الدورة على مرحلتين:

  • الأولى من 21 يوليوز الى 03 غشت 2022،

  • الثانية من 06 الى 19 غشت 2022.

سيظل باب التسجيل على صعيد مكاتب القنصليات المغربية مفتوحا إلى متم شهر ابريل 2022.

لذا فالمرجو القيام بإيداع طلب مشاركة ابنكم/ابنتكم داخل هذا التاريخ لدى القنصلية المغربية التي يدخل مقر إقامتكم ضمن دائرتها.

وللاضطلاع على المزيد من المعلومات وشروط التسجيل فيمكنكم تحميل ملف التسجيل والملف الطبي ومجموع الوثائق المتعلقة بالمقام الثقافي عبر موقع المؤسسة (www.fh2mre.ma).

ومعلوم ان المقام الثقافي يهدف إلى توطيد صلة الأطفال المغاربة المقيمين بالخارج ببلدهم الأصلي وتقوية أواصر الروابط المتينة التي تصلهم بالمغرب وتوطيد علاقات مبنية على التعدد والتنوع في جو من التعايش والاستمتاع بعطلة جماعية يسودها الترفيه والاكتشاف والانفتاح على الغير والتوادد.

اترك تعليقا