مدينة لربيتا الكتلانية تحتفل بالكرنفال كباقي المدن والدول الغربية .

 

يوسف بوسلامتي/ إسبانيا.

مهرجان الكرنفال هو مهرجان سنوي يحدث عادة قبل بداية الصوم الكبير ويتضمن عمومًا احتفالًا عامًا ، و تشمل هذه الاحتفالات العامة عادةً حفلات الشوارع والمسيرات ، الكرنفال اليوم هو في الأساس شأن مسيحي يتم الاحتفال به بشكل رئيسي في البلدان ذات الكثافة السكانية الكاثوليكية ، بحيث يتم الاحتفال به في أكثر من 50 دولة، ولكن أكثر المدن شهرة هي نيو أورلينز، بورت أوف سبين، وترينيداد وتوباغو، وريو دي جانيرو، والبرازيل، وسانتا كروز دي تينيريفي، وإسبانيا، و البندقية، إيطاليا.
ولقد تطور الكرنفال إلى ما بعد احتفالات ما قبل الصوم الكبير حيث لكل بلد دوره الفريد في تقاليد الكرنفال والاحتفال به حيث تكون العديد من المسيرات المليئة بالحيوية والأزياء الملونة وكميات كبيرة من الطعام والشراب لاجتياز فصل الشتاء والاستعداد لموسم العطلات.
فمثلا البرازيل تستضيف كتل السامبا وهي مجموعات من الرقصات المصممة والموسيقى الحية. كما تشتهر إيطاليا بالكرات المقنعة المتقنة وغالبًا ما تدمج ترينيداد موسيقى كاليبسو في الاحتفالات ، أما بكندا رغم برودة الطقس فاحتفالات الكرنفال تدفي المكان من خلال الأنشطة الشتوية مثل سباقات الزلاجات التي تجرها الكلاب، وركوب الزلاجات وكذا الاستعراضات الشتوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش