أمل المغرب أن تقام المباراة النهائية لكأس العالم في ملعب الدار البيضاء المستقبلي.

كتالونيا24.

أعلن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، يوم الخميس، أن المغرب قدم ستة ملاعب لكأس العالم 2030 بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال، وأعرب عن أمله في أن تقام المباراة النهائية للمسابقة في ملعب الدار البيضاء المستقبلي. . . وأوضح لقجع، في تصريحات لإذاعة مارس المغربية، أن الفيفا يشترط أن يكون العرض المشترك بين 14 و18 ملعبا في المجمل، وأن المغرب قدم ستة ملاعب – أغادير ومراكش والدار البيضاء والرباط وطنجة وفاس – لكنه أضاف أن “هناك عمل وإشتغال حول القرارات التي سيتم اتخاذها قريبا.

وقال : “إن الأماكن التي سنقدمها لن تلبي متطلبات الفيفا فحسب، بل ستتمتع أيضًا بالتنوع الثقافي والثراء الجغرافي”، وشدد أيضًا على القرب الجغرافي، مع الأخذ في الاعتبار، على سبيل المثال، مدريد . تفصلهم عن لشبونة والدار البيضاء بحوالي ساعة طيران. وشدد على أن “هذا سيسمح للجماهير في جميع أنحاء العالم بالاحتفال بمئوية حقيقية لكأس العالم”. وذكر  أن احتفالات مئوية كأس العالم ستقام في أمريكا اللاتينية قبل أسبوع إلى عشرة أيام من انطلاق البطولة.

وفيما يتعلق بحفل الافتتاح، أوضح أنه لم يعرف بعد أين سيكون، وفيما يتعلق بالنهائي أعرب عن أمنيته: “نأمل أن نخوض تجربة نهائية استثنائية تشرف القارة بأكملها والأجيال الشابة في ملعب بالدار البيضاء الذي سيكون استثنائيًا ورائعًا.” قال عن الملعب المستقبلي للعاصمة الاقتصادية للمغرب. وأعرب رئيس الجامعة المغربية عن قناعته بأن سنة 2030 ستكون “كأس عالم استثنائي بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط ​​وتمثل حضارتين عظيمتين”.

المصدر : AS بتصرف.

اترك تعليقا