أم تستنجد بعبد اللطيف الحموشي لإنصاف إبنها القاصر الذي تعرض للإعتداء من طرف إبن عميد شرطة بمدينة الخميسات “فيديو”.

أحمد العمري/ برشلونة.

طالبت أم وهي تذرف دموع الاحساس “بالحكرة” المدير العام للأمن الوطني المغربي السيد عبد اللطيف الحموشي التدخل لإنصافها وتطبيق القانون في واقعة الاعتداء التي كان ضحيتها إبنها أمام إحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية من طرف إبن عميد شرطة، وإبن مدير الوكالة الحضرية لمدينة الخميسات.

في حوار خاص مع الناشط الاعلامي المتميز والمعروفة باسم يوسف المتمرد الذي تم تداوله بالمواقع الإجتماعية عن واقعة الاعتداء التي تعرض لها إبنها أمام باب مؤسسة خاصة، والطريقة التي تعامل بها ضباط الشرطة مع الشكاية التي تم وضعها أمام السيد نائب وكيل الملك الذي طالب بفتح تحقيق في النازلة.

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=7646927452014723&id=100000926313148

 أسرد الطفل القاصر وقائع الإعتداء الذي تعرض له من طرف إبن عميد الشرطة وابن مدير الوكالة الحضرية، سلمت له شهادة طبية   من المصالح الطبية بعجز ثلاثون يوم قابل للتمديد.

حالة الاعتداء على القاصر يتطلب تجاوب المدير العام للأمن الوطني كما كان في مجموعة من الأحداث والوقائع التي يتم تداولها بالمواقع الإجتماعية، خاصة وأن القاعدة العامة تؤكد على أن المغاربة سواسية أمام القانون مهما كانت مواقعهم ومراتبهم.

حالة الاعتداء على الاطفال بالمؤسسات التعليمية المعروف  bullying escolarوهو نوع من التنمر في المدرسة المعروف أيضًا باسم التحرش في المدرسة أو التنمر في المدرسة، وهو  شكل من أشكال الإساءة النفسية أو اللفظية أو الجسدية التي يتم إنتاجها بين الطلاب بشكل متكرر على مدى فترة زمنية معينة في الفصل ، كما هو الحال من خلال الشبكات الاجتماعية ، إحصائيًا النوع السائد من العنف هو عاطفي ويحدث غالبًا في الفصول الدراسية وفي ساحات المدارس. عادة ما يكون أبطال حالات التنمر هم الأولاد والبنات في عملية دخول مرحلة المراهقة ، مع كون نسبة الفتيات أعلى قليلاً  كضحايا.

الاعتداء يفرض تدخل الجمعيات الحقوقية والجمعيات المهتمة بحماية الطفولة  على الخط لأن ذلك يصب في صلب إهتمامها.

إذ في إسبانيا توجد الرابطة الإسبانية لمنع التحرش المدرسي (أو A.E.P.A.E. أو AEPAE) هي كيان غير حكومي وغير هادف للربح. وهي مكونة من محترفين من مختلف المجالات: علماء النفس ، والمعلمين ، والمعلمين الاجتماعيين ، والمحامين ، وخبراء الحماية الذاتية ، ومدرسي الدراما ، وخبراء التنمر عبر الإنترنت ، وآباء ضحايا التنمر هدفهم منع التنمر.

AEPAE هي مؤسس تعمل وفق الخطة الوطنية لمكافحة التحرش المدرسي وتعتبر حاجة ملحة للنظام التعليمي الذي يتعهد  به المجتمع المدني بقصد تحسين التعايش في المراكز التعليمية ومكافحة التنمر بجميع مظاهره.

اترك تعليقا