إعادة فتح معبري سبتة و مليلية.

كتالونيا7/24.

أكدت وزارة الداخلية الإسبانية أنه بحلول منتصف ليلة الثلاثاء المقبل ، 17 مايو ، سيتم إعادة فتح الحدود البرية لسبتة ومليلية مع المغرب ، وبذلك تنتهي مدة السنتين والشهرين  بإغلاق المعابر الحدودية مع بداية وباء كوفيد -19.

أعلن ذلك وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا ، بعد أن ترأس  الذكرى 178 للحرس المدني المنعقد في منشآت الحرس الشباب في فالديمورو (مدريد).

سيكون فتحاً تدريجياً يحدد بأمر وزاري. وعليه ، فمن منتصف ليلة الاثنين إلى الثلاثاء ، السابع عشر من معبر التراخال في سبتة ، وبني إنصار بمليلية ، للمواطنين والمقيمين في الاتحاد الأوروبي وللمصرح لهم بالتجول في منطقة شنغن، في المقابل المغرب سيضع شروطه في الاتجاه المعاكس.

اعتبارًا من 31 مايو ، سيتم فتح مرحلة ثانية حيث سيتمكن العمال عبر الحدود المعترف بهم قانونًا من دخول الأراضي الإسبانية من خلال نفس المعابر الحدودية ، وكذلك أولئك الذين ، بسبب انتهاء صلاحية البطاقة التي تعتمدهم على هذا النحو ، وحصلوا على تأشيرة خاصة لسبتة ومليلية.

 ستتم إعادة فتح الحدود البرية  للمدينتين سبتة و مليلية   بعد عام، من إستقبال إسبانيا ابن بطوش “ابراهيم غالي” الزعيم الوهمي لجبهة البوليزاريو بشكل سري، وكذا من دخول حوالي 10.000 مهاجر إلى سبتة  ، خلف ذلك أزمة بين البلدين الذي تم إغلاقه رسميًا قبل شهرين بعد رسالة من رئيس الحكومة ، بيدرو سانشيز ، إلى الملك محمد السادس تدعم خطة الحكم الذاتي للصحراء.

اترك تعليقا