إفطار للإندماج والتعايش بمدينة مولينس دي راي molins de rei جهة برشلونة.

كتالونيا24.

مولينس دي ري Molins de Rei  هي منطقة وبلدية إسبانية في جهة برشلونة، وجزءمن كاتالونيا ذات الحكم الذاتي. تنتمي إلى منطقة باخو يوبريغات ويبلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2021  26,104 نسمة.

بهذه المدينة التي تضم عدد لا بأس به من الجالية المغربية والمسلمة نظمت الجمعية الإسلامية لمولينس دي راي إفطار جماعي بإبعاز من بلدية المدينة للتعبير على مستوى التعايش والإندماج بين المهاجرين المغاربة والمسلمين مع باقي المؤسسات الرسمية ومكونات المجتمع المدني.

عرف الحفل حضور رئيس البلدية ومجموعة من المستشارين، وكذا مدير الشؤون الدينية بالحكومة الكتلانية اللءان هنئا الحالية المغربية والمسلمة بالشهر الكريم الذي أصبح مناسبة دينية مهمة بجانب باقي المناسبات التي يتم تقاسمها بين مختلف مكونات المجتمع.

لم تفت رئيس البلدية التذكير المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون بقطاع غزة ، أمام صمت المجتمع الدولي، وحق على ضرورة بذل الجهود أكبر من كبار القادة لحماية سعر أعزل يعيش أكبر إبادة في تاريخ البشرية.

من جانبه أكد رئيس الجمعية الإسلامية لمولينس دي راي ميمون عبد الواحد على أن حفل اليوم بتنظيم إفطار جماعي، نفقد في النكهة وأجواء الفرح التي يجب أن تتوفر في مثل هذه المناسبات، في ظل المعاناة التي يعيشها إخواننا الفلسطينيون بقطاع غزة، فكيف يعقل ان تكون موائدنا مليئة بأشكال وأنواع مختلفة من المأكولات، وآلاف الغزاويون لا يجدون ولو وجبة واحدة، واضاف انه لا يعمل سوى ان نقول لا حول ولا قوة إلا بالله.

وكان من الحضور البرلمانية الكتلانية من اصول مغربية نجاة الدريوش، والتي تحتل المرتبة الرابعة في لوائح الإنتخابات الكتلانية ليوم 12 ماي للمرة الثالثة، التي اكدت في تصريح لها للجريدة على اهمية المناسبة الدينية التي تؤكد الإرتباط بالمعتقد، والإنفتاح على مجتمع بلد الإقامة.

اترك تعليقا