الأمين العام للحركة الشعبية محمد أوزين يقود لقاء تواصلي مع فاعلين إقتصاديين كتلان، وفعاليات مدنية وإعلامية ببرشلونة.

أحمد العمري – بدر حليحال/ برشلونة 

عقد محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية رفقة وفد مهم يتزعمهم رئيس الفريق الحركي السيد ادريس السنتيسي، يوم الجمعة (23 فبراير2024)، لقاء تواصلي مع أفراد الجالية المغربية المقيمة ببرشلونة بالمعهد الأروبي المتوسطي، ابتداء من السابعة مساء.

إعتبر الأمين العام محمد أوزين اللقاء مع مجموعة من الفعاليات الجمعوية والاعلامية من مغاربة العالم ببرشلونة بالنوعي، في أفق عقد لقاء أوسع ومفتوح في المرحلة المقبلة مع قطاعات أوسع في مجال الهجرة ومع مغاربة العالم على مستوى جهة  كتالونيا.

وقد شكل هذا اللقاء الأولي فرصة تم خلالها التداول حول واقع الجالية المغربية ببرشلونة  وتطلعاتهم الحقوقية والاقتصادية والاجتماعية وكذا لتقييم السياسة العمومية لبلادنا في مجال تدبير ملف الهجرة ومغاربة العالم على ضوء التوجيهات الملكية لتوفير أمثل الشروط لإدماج مغاربة العالم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا..  وفي هذا السياق ثم الوقوف عند أهم المبادرات التشريعية والرقابية للفريق الحركي بالبرلمان ومرافعات حزب الحركة الشعبية  من أجل مغاربة العالم من خلال مداخلة رئيس الفريق الحركي بالبرلمان السيد ادريس السنتيسي.

موازاة مع ذلك عقد وفد من حزب الحركة الشعبية بقيادة الأمين العام للحزب محمد أوزين لقاء مع اتحاد المقاولات الصغرى والمتوسطة بكتالونياPIMEC وهو اتحاد ينظم 6000 مقاولة وله حضور إستثماري قوي في العديد من الدول.

خصص هذا الاجتماع، للتداول في سبل تعميق وتعزيز التعاون الاقتصادي، وفتح أفاق جديدة في مجال الاستثمار باستحضار عمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية، كما ثم خلال هذا اللقاء الوقوف عند أهم الفرص والمجالات الواعدة، لتشجيع الاستثمار في البلدين كمجالات البنيات التحتية والطرق والطاقات المتجددة والصناعة الغذائية وقطاعات السياحة والخدمات.

وفي تصريح السيد الأمين العام للحزب لكتالونيا24 قال أن حضورنا لبرشلونة رفقة وفد من رجال الاعمال وهم بالمناسبة برلمانيي الحزب لعقد لقاء مع مقاولين كتلان PIMEC والذين تدارسوا سبل تطوير الشراكة التي تجمعنا مع اسبانيا والتي تعرف بالإيجابية والجدية ، ونحن لابد كحزب أن ننخرط في هذه الإيجابية.

وأضاف أنه تم عقد لقاء مع مجموعه من رؤساء الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني التي لها الحق على أنا كسياسيين مقصرين في علاقتنا مع الجالية المغربية، لأن الأحزاب تتواصل مع الجالية وتحضر فقط وقت الحملات الانتخابيه، لكن نحن كحزب الحركة الشعبية في مرحلة التأسيس كسرنا هده القاعدة، وحضورنا ويندرج في اطار مد جسور الثقه والتواصل والانفاق بالمرافعه التي تقض مرجع الجاليه المغربيه
زيارتنا اليوم كان مبرمجة ةكحزب مع إتحاد المقاولات الكتلانية PIMEC، ونحن نعلم أن إسبانيا هي الشريك التجاري الأول للمغرب في حدود 16 مليار اورو، وكدا دور الجاليه المغربيه والتي تساهم بدورها في الاقتصاد الاسباني والمغربي.
وقال الأمين العام أن هناك مؤشرات جد ايجابيه ونحن كحزب لا يمكن إلا أن ننخرط فيها انخراطا سياسيا واقتصاديا وعندما يجتمع السياسي والاقتصادي ربما تكون الصوره اجمل وأنجع
وبعيدا عن السياسة والزيارة أجاب السيد محمد أوزين على سؤال لكتالونيا24،بخصوص المشاركه الأخيرة للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في كأس إفريقيا بالكوت الديفوار على أنها “كبوة في مسار ناجح”.

 

 

اترك تعليقا