الحكم على مغني الراب مراد بسنتين سجنا.

كتالونيا24.

قبل مغني الراب مراد حكما بالسجن لمدة عامين بتهمة مهاجمة  الشرطة المحلية في هوسبيتاليت دي لوبريجات (برشلونة) عندما حثوه على التوقف عن تسجيل مقطع فيديو في الشارع لعدم الحصول على ترخيص.

وكان من المقرر عقد المحاكمة صباح يومه الأربعاء في محكمة برشلونة، لكن تم تسويتها باتفاق بين الدفاع ومكتب المدعي العام، والذي اعترف مراد بارتكابه جرائم التحريض على الإخلال بالنظام العام والاعتداء، حسبما أبلغت محكمة العدل العليا كاتالونيا (TSJC).

قبل الاتفاق، طالب مكتب المدعي العام بعقوبة السجن لمدة سبع سنوات، وفي الحكم الذي أصدرته المحكمة يوم الأربعاء نفسه، تم تطبيق ظروف التخفيف على المغني لتعويض الضرر لأنه دفع  أكثر من 2400 يورو في المسؤولية المدنية.

دفاع مراد طلب إيقاف حبسه لأنه حكم بالسجن لمدة عامين: النيابة العامة وافقت على ذلك وستقيمه المحكمة في مرحلة تنفيذ الحكم.

في 14 غشت 2021، كان مراد يسجل مقطع فيديو في L’Hospitalet، مع حوالي 150 سخصا ، وحضرت عناصر الشرطة المحلية Urbana بعد شكاوى من الجيران حول الضوضاء التي تسببها واستخدام طائرة بدون طيار دون إذن إداري.

وعندما وصلت الشرطة المحلية، قام الأشخاص المشاركون في مقطع الفيديو بالصراخ ورشقهم بالبيض والحجارة، والبصق عليهم مراد بعبارة “الحي ملك لنا” و”وأنتم لا شىء بالنسبة لنا”

وحذرت الشرطة مراد من عدم حصوله على ترخيص لتسجيل مقطع الفيديو في الشارع، فحثته على التوقف، وعصى الأمر “مظهرا سلوكا عدائيا ومعرقلا”، كما جاء في لائحة الاتهام التي وجهها المدعي العام.

وقال مراد للأعوان، بحسب مذكرة النيابة: “إذا واصلتم الظهور في الميدان، فستنتهي الأمور بشكل سيء”، مضيفًا أنه تصرف كمحرض حتى يقوم جميع الحاضرين بإهانة الأعوان وإلقاء البيض والحجارة عليهم.

وتقدر النيابة العامة أن الأضرار التي لحقت بست سيارات للشرطة كلفت ما مجموعه 2041 يورو، وهو المبلغ الذي أداه مراد مسؤولية مدنية قبل المحاكمة.

اترك تعليقا