“الفيري” تنظم مائدة مستديرة حول آفاق تعليم الدين الإسلامي بالمدارس العمومية الإسبانية.

كتالونيا7/24.

تنظم الفيدراليه الاسلامية لجهه مورسيا “الفيري” مائدة مستديره للقائمين المباشرين والمشرفين على برنامج تعليم اللغة العربية والدين الإسلامي بالمدارس العمومية الإسبانية، بمشاركة السيدة ANA MARIA LOZANO GALINDO YASMIN، والسيد مصطفى رفيق رئيس المركز الاسلامي بسانطاميرا والسيد CARLOS VILLAESCUA رئيس قسم التعليم بالفيدرالية، والسيد فتاح نضار ممثل الفيدرالية الإسلامية بجهة مورسيا، ومنسق برنامج تعليم اللغة العربية والدين الإسلامي بالجهة، والسيدة MARIAM ARETIO ROMERO ممثلة ACOHA، جمعية مستهلكين حلال، والاستاذ المحامي JESUS LOPEZ GIL، مسير المائدة (الندوة)، السيد مبارك دموش.

اللقاء سينظم ابتداء من الساعة الرابعة مساءا يوم الأحد 06 مارس 2022، بالمركز الاسلامي الجسور ب Carroll las almarcha 11 – 30250 Aljucer Murcia

 تدريس الديانة الإسلامية في المدارس الإسبانية العامة أصبح ضروريا بعد ارتفاع عدد التلاميذ المسلمين في البلاد وتزايد المطالب من طرف الجمعيات الإسلامية، والإسبان المتعاطفين معها، بتدريس التربية الإسلامية على قدم المساواة مع الديانات الأخرى في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أنه أقرت مديرية التربية والتعليم في إقليم  كتالونيا الإسباني خطة تجريبية لتعليم الديانة الإسلامية في المدارس العامة في جهة كتالونيا، ابتداء من الموسم الدراسي 2020/2021.

 

تعليم الدين  الإسلامي سيجرى من منظور يخدم الاندماج في المجتمع في إطار التنوع، ويكون منسجما مع ثقافات العائلات المسلمة في إسبانيا.

 التجربة بدأت بالمراحل الابتدائية الأولى وفي السنة الأولى من التعليم الثانوي، وفي حال توفر لاحقا معلمين لتدريس التربية الإسلامية، تختارهم اللجنة الإسلامية في إسبانيا،  يمكن تعميم التجربة مع مراحل دراسية أعلى.

 

 

اترك تعليقا