الكاف يستقر على إلغاء بطولة الكونفدرالية وزيادة أندية دوري السوبر الإفريقي لـ 24 فريقا.

كتالونيا24.

أكد أحمد صلاح لاعب الزمالك السابق والمحلل الكروي أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” برئاسة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، اتخذ قرارا رسميا بإلغاء بطولة الكونفيدرالية الأفريقية بداية من الموسم المقبل”.

وأضاف: “هذا القرار يأتي من أجل إعطاء أولوية لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا ودوري السوبر الأفريقي، وتزويد الأندية بالدعم المالي الكافي والمطلوب”.

وأكمل صلاح: “الاتحاد الأفريقي قرر زيادة الفرق المشاركة في دوري السوبر الأفريقي لـ24 فريقا، على أن تلعب البطولة بنظامها الحديث خلال نسخة 2025-2026”.

وأكد: “الأهلي والزمالك سيشاركان في دوري السوبر الأفريقي، وذلك بناء على تصنيف الفريقين السابق، على أن يشارك بيراميدز في بطولة دوري أبطال أفريقيا”.

وأتم: “دوري السوبر الأفريقي في نسخته الجديدة، سيحل محل بطولة دوري أبطال أفريقيا، على أن يكون البطل في النسخة الجديدة والنظام الجديد، يتأهل مباشرة إلى بطولة كأس العالم للأندية”.

وتشهد النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، مشاركة الأهلي حامل اللقب، وأمامه مواجهتين مرتقبتين أمام مازيمبي الكونغولي يومي 20 و26 أبريل الجاري، في إطار مباريات نصف نهائي الأميرة السمراء.

وفي كأس الكونفيدرالية، يتواجد الزمالك، وأمامه مواجهتين صعبتين أمام دريمز الغاني، يومي 21 و28 أبريل الحالي، في إطار مباريات نصف نهائي البطولة القارية.
ونهضة بركان المغربي يواجه اتحاد العاصمة حامل اللقب

اترك تعليقا