تعيين”فؤاد أرواضي” مديرا جهويا لأكاديمية التربية والتكوين فاس _ مكناس.

كتالونيا 24.

علمت “كتالونيا 24 ” من مصادر مطلعة أنه تم تعيين السيد “فؤاد أرواضي” مديرا جهويا للتربية والتكوين بجهة فاس _ مكناس قادما إليها من مدينة تطوان التي إشتغل بها زهاء ست سنوات مديرا إقليميا للتربية الوطنية، حيث أبان في فترة إشتغاله عن علو كعب ودراية بالميدان مشهود لها في أوساط الجميع.
ويأتي تعيين السيد “فؤاد أرواضي” على رأس الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس _ مكناس تتويجا لمساره المهني وطموحه الكبير في إعادة الإعتبار للمدرسة العمومية على الخصوص وخلق دينامية جديدة ومتوازنة للإشتغال تعتمد على الكفاءة وحسن التدبير.
وعرفت مدينة تطوان في عهد مديرها الإقليمي المعين حديثا بجهة فاس _ مكناس إصلاحات غير مسبوقة سواء على مستوى هيكلة الإدارة أو على مستوى البنيات التحتية لبعض المؤسسات التعليمية التي كانت قد فقدت هيبتها وبريقها لدرجة أنها لم تعد صالحة كمؤسسات تعليمية لها خصوصياتها ووظيفتها في الدراسة والتحصيل.
وكي نكون منصفين مع الرجل دون مبالغة ولا تملق، لا بد لنا في هذا الإطار أن نشيد وننوه بإنجازاته التي لمسناها عن قرب خلال تغطياتنا لبعض المؤسسات التعليمية في العالم القروي، إذ نذكر على سبيل المثال لا الحصر إبتدائية “عين لحصن ” التي صارت عبارة عن لوحة فنية تستقطب طلاب العلم بشغف واهتمام كبيرين، ثم مؤسسة “السوق القديم” التي أعيد إصلاحها ورونقتها بعد سنوات من التهميش.
القائمة طويلة والإنجازات متعددة لا يمكن أن نلخصها في مثالين أو ثلاث، لكن تبقى روح المبادرة والقيام بالواجب هي التي تطغى على شخصية بعض المسؤولين والأطر الذين كان لمدينة تطوان شرف إستحضار إنجازاتهم والتغني إلى ما لا نهاية بمحطاتهم المتواصلة في الإصلاح والقطع مع الماضي.

اترك تعليقا