قنصلية متنقلة لخدمة مغاربة إسبانيا جهة سرقسطة، “فيديو” + “صور”.

أحمد العمري/ كتالونيا.

ما يقارب 2000 شخص كان هو العدد التقريبي لمغاربة جهة سرقسطة في الإستفادة من خدمات القنصلية المتنقلة التي خصصت له القنصلية العامة للمملكة المغربية بجهة طراغونة يومي السبت والاحد 19 و 20 مارس 2022 لإنجاز بطاقة التعريف الإلكترونية وجواز السفر و التسجيل بالحالة المدنية و المصادقة على الوكالات و كذا الوكالات العدليةومختلف الإجراءات الإدارية التي تفرض على مواطني الجهة الإنتقال عشرات الكيلومترات من أجلها.

قنصلية متحركة عمل قنصلي دأبت عليه القنصل العام السيدة سلوى البيشري الإشراف عليه شخصيا رفقة فريق عملها مكون من موظفين وأطر، إنسجاما والتعليمات الملكية التي تدعو كل مرة كافة المؤسسات المعنية، إلى حسن تفعيل المساطر الادارية ومواصلة التوعية بمضامينها، ومواكبة الاصلاح الاداري والقانوني لتجاوز المشاكل التي يتعرض لها رعاياه الاوفياء بالمهجر.
وكذا تفعيلا للرسائل الملكية القوية اتجاه تعثر الادارة المغربية والدفع بها إلى خدمة قضايا شعبه الوفي وتسريع وتيرتها التي تعرف تماطلا في قضايا عديدة وعلى رأسها القضايا الادارية و الاستثمارية لمغاربة العالم التي تزداد كل يوم. ”

تجدر الإشارة إلى أن الخدمات القنصلية المتنقلة التي تعمل القنصل العام للمملكة المغربية بطراغونة رفقة فريق الموظفين والمرافقين  أن تمر في ظروف سلسة وحسنة، تستدعى توفر نوع من الوعي المدني في التعامل مع كل المرافق، عكس ما تم تسجيله خلال بعض الفترات التي عرفت تدخل الشرطة الإسبانية لتنظيم سير دخول المغاربة إلى القنصلية المتنقلة ، بعدما تجاوز بضعة اشخاص مواطنين كانوا مصطفين ينتظرون دورهم، وتجاوزوا حتى النساء الحوامل اللواتي أعطيتْ لهن الأسبقية .

وأفادت تصريحات مواطنين مغاربة مقيمين باسبانيا ، في تصريح خاص بعين المكان : “أن مثل هذه النماذج تشوه صورة المغرب في إسبانيا  وتسيئ إلى المغاربة في بلد الإقامة”.

 

اترك تعليقا