كابا قفطان في نسخته الأولى في عرض متميز للقفطان المغربي جهة برشلونة بحلة عصرية “فيديو”..

تصوير ومتابعة: أحمد شويخين/ أحمد العمري.

عروض متميزة في حفل كابا قفطان في نسخته الأولى  بمشاركة وتنسيق مع المصمم العالمي المقيم بمدينة برشلونة حسن البوشيخي ، حاولا فيه  في الحفل الدي نظم  بمدينة Balsareny جهة برشلونة، تقديم  لمسات عصرية  على القفطان المغربي، شارك في العرض نجمات وعارضات من أصول مغربية وكدا عارضات إسبانيات بينهن ملكة جمال إسبانيا في نسخته الأخيرة.

حاول المصمم حسن البوشيخي تقديم فساتين عصرية مستوحات تصاميمها من القفطان المغربي لأجل تقريبها من الثقافة الغربية، دون أن يغفل تقديم وصلة لمجموعة من الفساتين العصرية للسهرات الخاصة .

عرف الحفل مشاركة مجموعة من الفنانين الشعبيين المغاربة بينهم محبوبة الطرب الشعبي الفنانة زينة الداودية،  الدين قدموا وصلات موسيقية شعبية كمادة أضفت على حفل كابا قفطان في نسخته الأولى طابع الإحتفالية التي تجعلها للجالية المغربية مناسبة لتقوي بها صلتها بكل ما هو مغربي .

عرف الحفل المنظم بمدينة Balsareny جهة برشلونة حضور القنصل العام للمملكة المغربية بطراغونة، وهي بادرة يمكن إدراجها ضمن الدعم الدي تقدمه التتمثيلية الديبلوماسية المغربية لكل الأنشطة التي تنظمها الهيئات والإطارات والفعاليات المغربية،

وحضور القنصل العام هو دعم للمبادرة التي نظمها Kaba Kaftan في نسخته الأولى بالتنسيق مع المصمم حسن البوشيخي لأجل إبراز وتقديم القفطان المغربي في حلة عصرية لمغاربة العالم بالجهة، وكدا للإسبان والكتلان.

كما شارك في الحفل كضيفتي شرف الفنانتين نورا الضقلي وسامية أقريو اللتان لم تكن مشاركتهما موفقة إلى حد ما، إذ كانتا تشعران في بعض اللحظات من الضيق من كثرة طلب الصور من طرف المعجبين،

وابديتا رغبة غير معلنة كما اكد احد المقربين منهما، الإستمتاع بالفقرات الغنائية أفضل من أخد الصور مع المعجبين، ونسيتا ان حضورهما الحفل لم يكن ذا طابع شخصي بل من اجل جمهور مغاربة العالم بجهة كتالونيا، وإن كان الضيق والإمتعاض باديا على نورا الصقلي أكثر، في الوقت الذي كانت تتجاوب فيه سامية اقريو بشكل مقبول إلى حد ما.
ما سجل عليهما أيضا أنهما لم تلتزما بالحضور طيلة عرض فقرات الحفل، رغم التكريم الذي حظيتا به كفقرة ما قبل الاخيرة الذي إختتم بالمغنية الشعبية زينة الداودية.
عرف الحفل حضور مهم لمغاربة كتالونيا بينهم فعاليات مدنية وحقوقية ورؤساء جمعيات، وهي مناسبة لهم للتعارف فيما بينهم، وكدا توطيد العلاقات الإجتماعية فيما بينهم، بالإضافة إلى الدور الدي تلعبه مثل هده المناسبات الإشعاعية للقفطان بجعله مناسبة للإندماج مع باقي الساكنة الأصليين من إسبان وكتلان، وتقريبهم من الثقافة المغربية التي يعتبر القفطان المغربي إحدى تجلياته المتعددة والمتنوعة.

تقديم الحفل كابا قفطان كان بشكل متميز للإعلامية المغربية سميرة البلوي.

 

اترك تعليقا