تم التعرف على غالي في قاعدة سرقسطة الإسبانية كدبلوماسي جزائري من كبار الشخصيات.

كتالونيا7/24.

تم التعرف على زعيم جبهة البوليساريو ، إبراهيم غالي ، عند دخوله إسبانيا عبر قاعدة سرقسطة الجوية على أنه دبلوماسي يسافر على متن طائرة جزائرية لكبار الشخصيات (أشخاص مهمون جدًا VIP) ، والذين لديهم أيضًا جميع التصاريح المطلوبة للهبوط.

جاء ذلك في البيان الذي أدلى به الضابط المناوب في القاعدة المذكورة كشاهد أمام ضباط الشرطة في يوم وصول غالي ، بعد ظهر يوم 18 أبريل 2021 ، وأمر به رئيس محكمة التحقيق في سرقسطة رقم 7 ، والتي يحقق في الدخول غير القانوني المزعوم لزعيم البوليساريو إلى البلاد.

يروي هذا الضابط في بيانه ، تمت الإشارة إليه وسائل إعلام إسبانية، أن إشعار وصول الطائرة الجزائرية لكبار الشخصيات تم تسليمه من خلال مكالمة هاتفية أجرتها هيئة الأركان العامة للقوات الجوية تم تحذيره فيها ، بالإضافة إلى أن الرحلة كانت مضمونة من قبل وزارة الخارجية .

ويشير هذا الشاهد إلى أنه تم إخطاره في مكالمة خارجية بوصول سيارة إسعاف لنقل الدبلوماسي المصاب بفيروس كوفيد -19 ، وأن وصوله إلى القاعدة قد تم تنسيقه مسبقًا.

عند وصوله إلى القاعدة ، يواصل الضابط المناوب ، اصطحاب سيارة الإسعاف من قبل الشرطة الجوية للقاعدة إلى منصة المدرج حيث كان من المقرر أن تهبط الطائرة.

ويضيف أنه بصفته ضابط طيران في الخدمة ، اقترب من الطائرة ليرى احتياجاتها للإقلاع اللاحق ، وأخبر سيارة الإسعاف كيف تقترب من الطائرة كما كانت في منشأة عسكرية.

يسلط الضوء في شهادته على أنه رأى شخصًا على نقالة ، ورجلي إسعاف مع معدات الوقاية الشخصية ، وشخصًا يرتدي زي الطيران ومدنيًا ، وصعد إلى مقعد الراكب في سيارة الإسعاف وتم التعرف عليه لاحقًا على أنه ابن غالي

كما يكشف هذا الضابط في إفادته أن الشخص الذي كان “يرتدي ثياباً مدنية” الذي كان في المطار والذي أفاد مسعفو الإسعاف عن وجوده ، هو عقيد سلاح الجو الذي يشغل منصب ثاني قيادة من طيران سرقسطة.

اترك تعليقا