زلزال كبير يضرب اليابان: تسونامي يهدد المناطق الساحلية

كتالونيا 24: متابعة

شهدت مناطق شمال وسط اليابان هزة أرضية عنيفة قوتها الابتدائية تصل إلى 7.5 درجات، يوم الاثنين، مما أدى إلى وقوع أولى موجات تسونامي على السواحل المطلة على مقاطعة إيشيكاوا.

أكدت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن أمواج بارتفاع يصل إلى 1.2 متر ضربت ميناء واجيما في إيشيكاوا عند الساعة 4:21 مساء بالتوقيت المحلي (7:21 صباحا بتوقيت غرينتش)، وذلك بعد تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 7.5 درجات من قبل هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ووكالات أخرى قبل 10 دقائق تقريبًا.

في إجراء احترازي، أعلنت هيئة المرور في اليابان إغلاق طرق سريعة رئيسية قرب مركز الزلزال. وفي وقت لاحق، أكدت الحكومة اليابانية عدم تلقي أي تقارير عن أي خلل في المحطات النووية بعد الزلزال، مؤكدة استمرار العمل بشكل طبيعي.

 

من ناحية أخرى، حذرت هيئة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية من ارتفاع مستويات البحر في بعض مناطق إقليم جانجون على الساحل الشرقي للبلاد بعد الزلزال الذي ضرب شمال وسط اليابان.

توقع خبراء الأرصاد الجوية في اليابان حدوث تسونامي يمكن أن يصل ارتفاعه إلى 3 أمتار على طول ساحل بحر اليابان. وبالفعل، بدأت أمواج تسونامي بالتأثير على السواحل، حيث أبلغ خبراء الأرصاد الجوية عن وصولها بارتفاع يصل إلى 5 أمتار على الساحل الغربي لليابان.

حتى الآن، لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو حدوث أضرار، إلا أن التحذير من تهديد تسونامي شمل الساحل الغربي للبلاد بأكمله، مما يجعل السلطات والسكان في حالة تأهب واستعداد لمواجهة التحديات الناجمة عن هذه الكارثة

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش