صور+فرق الدعم والإنقاذ إسبانيا تصل مراكش للمساعدة في إغاثة المفقودين تحت أنقاض الزلزال

كتالونيا 24:عزيز الناظوري

 

 

 

أعلنت السلطات في إسبانيا، اليوم الأحد، إرسال فرق إنقاذ ومساعدات إلى المغرب عقب الزلزال المدمر الذي شهدته البلاد الجمعة الماضي.

وحسب وكالة “فرانس برس”، أعلن وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس اليوم الأحد أن إسبانيا سترسل فرق بحث وإنقاذ ومساعدات أخرى إلى المغرب بعد الزلزال عقب أن تلقت طلبا رسميا للمساعدة من الرباط.

ونشرت وزارة الدفاع الإسبانية اليوم الأحد صورا لفرق إنقاذ تغادر إسبانيا نحو المغرب للمساعدة في إغاثة ضحايا الزلزال بعد موافقة المغرب على تلقي مساعدات من إسبانيا

وفي هذا الإطار، وصل إلى المغرب فريق من مؤسسة إسبانيا (SAMU) قادما من طريفة عبر ميناء طنجة، وهو مكون من عشرة أعضاء مجهزين بالكلاب على متن أربع سيارات للإسعاف.

كما وصل أيضا فريق من “الحماية المدنية الإسبانية” قادما من الجزيرة الخضراء عبر ميناء طنجة المتوسط، وهو يتكون من أربعة رجال للإطفاء مجهزين بأربعة كلاب، وقد وصلوا، مساء اليوم، إلى مدينة مراكش.

وفي وقت سابق قدم رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز السبت تعازيه لعائلات ضحايا “مأساة” الزلزال العنيف الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى في المغرب.

وكتب سانشيز عبر منصة “اكس” “أعرب عن تضامني الكامل ودعمي لشعب المغرب بعد هذا الزلزال الرهيب” مضيفا “تقف إسبانيا إلى جانب ضحايا هذه المأساة وعائلاتهم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش