قنصلية متنقلة تخدم المغاربة في “فيغيراس”

 

عبد اللطيف الباز.

استفادت أفراد الجالية المغربية المقيمة بمدينة فيغيراس وضواحيها خدمات قنصلية متنقلة أحدثتها قنصلية المملكة المغربية في جيرونا الإسبانية.

وتأتي هذه المبادرة في إطار تقريب الإدارة من الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا، وتسهيل الخدمات من قبيل التسجيل بالقنصلية والحالة المدنية والحصول على مختلف الشهادات الإدارية كما تروم القنصلية المتنقلة تمكين الجالية من الاستفادة من طلبات المصادقة على التوكيلات والوثائق الإدارية، وطلبات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية وجواز السفر البيوميتري أو جواز المرور.

وقالت عائشة ابن العلمي، القنصل العام للمملكة المغربية بجيرونا، إن هذه المبادرة تدخل في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية الرامية إلى خدمة أفراد الجالية المغربية بالخارج وتسهيل استفادتهم من مختلف الخدمات الإدارية المتعلقة بالقنصلية. وأضافت المتحدثة: “القنصلية المتنقلة أثبتت نجاح هذه التجربة خلال هذه المبادرة التي عرفت إقبالا كبيرا من مختلف أفراد الجالية المغربية بعدد من المدن المجاورة ”، مبرزة “أنه ستتلوها تجارب أخرى أكثر تنظيما في قادم الأيام”.

يذكر أن القنصلية المغربية بجيرونا جندت مختلف الوسائل اللوجستيكية مع طاقم إداري مكون من عدد من الموظفين، لتسهيل مأمورية استفادة أفراد الجالية المغربية من الخدمات الإدارية التي قدمتها القنصلية المتنقلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش