نشطاء مغاربة يطالبون بفرض الفيزا على الفرنسيين في حملة رقمية

كتالونيا24_

 

حملة رقمية واسعها تعرفها مواقع التواصل الإجتماعي ، ويقودها مغاربة و تسعى إلى فرض التأشيرة على المواطنين الفرنسيين لدخول المملكة، و ذلك بعد تكرار الإهانات المتكررة للمواطن المغربي الذي يريد الحصول على تأشيرة فرنسا.

وارتفعت أصوات لصون الكرامة واتخاذ قرار المعاملة بالمثل ، حيث دشنت حملة رقمية كبيرة على تويتر بإسم “#طبقوا_الفيزا_على_فرنسا”.

الحملة الرقمية تهدف إلى مطالبة السلطات المغربية بإصدار قرار يفرض التأشيرة على المواطنين الفرنسيين لدخول المغرب، مثلما تفعل فرنسا في الجهة المقابلة.

و اعتبر نشطاء، أن اللغة الوحيدة التي تفهمها فرنسا هي الضغط بكل الأساليب و لا شيئ آخر، مشيرين إلى أن تطبيق قرار الفيزا سيجعل السلطات المغربية تتحكم أكثر في هويات الأشخاص الذي يلجون المملكة و ذلك بعد تكرار حالات طرد نشطاء و صحافيين دخلوا المغرب لأغراض تمس بالنظام العام ولا علافة لها بالصحافة.

أحد الداعين للحملة الرقمية ، ذكر أن السلطات المغربية أمام خيار وسط ، وهو فرض الفيزا الالكترونية على الفرنسيين، والتي تسمح لحاملها بالتقدم بطلب الدخول والإقامة في المملكة لفترة معينة وهي تحل محل التأشيرة التقليدية ويتم طلبها عبر البريد الإلكتروني بعد الموافقة عليها

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

WP Radio
WP Radio
حاليا يعيش