أحمد صلاح صائد البطولات بنادي الزمالك والصحفي بموقع كتالونيا 24 والمحلل الرياضي بالقنوات العربية

ايوب الجبلي | برشلونة 

الصحافة الرياضية المتخصصة بكل جوانبها التي أصبحت محل اهتمام العديد من شرائح الجمهور العريض ،حيث تعد القضايا والأخبار الرياضية من بين المجالات التي يعير الإعلام اهتماما كبيرا لها قصد معالجتها وتحليلها وتزويدها للجمهور ، لأن الخبر الرياضي ذو أهمية اقتصادية بالنسبة للمؤسسات الصحفية وفق قياس حجم السحب .

الصحافة الرياضية كونها صحافة متخصصة لاقت رواجا كبير في الساحة الإعلامية لجمهور متخصص وعام و باتت محتوياتها قضية رأي عام في الواقع الفعلي وحتى الافتراضي ( الفضاء الإلكتروني).

إذ يعتبر الإعلامي المتميز أحمد صلاح من الوجوه الإعلامية المهتمة والمتمكنة الملمة بمختلف البطولات العالمية، جامعا شاملا لأقواها بين ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا، دون أن نسقط من جعبته إهتمامه بالبطولة الوطنية لبلده الأصلي مصر، وخاصة الغريمين الأهلي والزمالك، فتجده ملما بالبطولات العربية ومستواها سواء من خلال بطولاتها المحلية ، وكذا من خلال مشاركتها في البطولات الأسيوية أو الإفريقية، مبرزا في تحليلاته المتعددة والمتنوعة في مجموعة من القنوات العربية، وكذا إطلاعه على البطولات في كل من اسيا وإفريقيا.

أحمد صلاح لاعب وحارس مرمى متميز، جمع بين الممارسة بإشرافة على تأطير حراس المرمى للناشئين لنادي الزمالك، وكذا تمكنه من ثقافة رياضية واسعة تمكنه من تتبع الأحداث الرياضية العالمية وتحليلها تحليلا عميقا تجعل المشاهد والمتتبع مشدودا لكل ما يعطيه من خلا مداخلاته بالقنوات التلفزية، أو من خلال مساهماته في كتالونيا24،  التي يعتبر أحمد صلاح من الأطر الرياضية التي أغنت الموقع، وأصبح من الدعامات الأساسية بجانب مجموعة من الزملاء الإعلاميين المتميزين.

يعد من أبرز مدربي حراس المرمى على مستوى البراعم والناشئين داخل مصر، وايضا من أبرز المحللين الرياضيين في مصر والوطن العربي. بدء في العمل داخل قطاع البراعم بنادي الزمالك موسم ٢٠١٢ تدرج بين الأعمار السنية المختلفة،كما عمل مدربآ لحراس المرمى في العديد من الأندية المصرية، أحمد صلاح حارس الزمالك السابق ومدرب حراس المرمى بقطاع البراعم بنادي الزمالك

تجدر الإشارة إلى أن  احمد صلاح بدايته كانت كحارس مرمي لاعبا في نادي 6 اكتوبر في سن البراعم ثم انتقل للعب في نادي الشرقية للدخان في سن الناشئين ثم انتقل الي نادي الترسانة وثم انتقل الي حلم عمره واللعب في ناشئين الزمالك الذي كان يحلم بالانضمام له منذ سنوات ثم انتقل الي نادي بتروجيت مع فريق 21 عام وثم لعب في الفريق الاول بنادي جاسكو وبعدها انتقل الي نادي جولدي الفريق الاول.

لم يتوقف مساره كممارس، بل حاول نقل تجاربه كممارس وكذا تكوينه إلى عالم التدريب كمدرب حراس مرمي بأكاديمية نادي الزمالك الرئيسية من موسم 2012 الي موسم 2016، ثم مدرب حراس مرمى بقطاع براعم الزمالك من 2016 الي الان.

له مسار غني كممارس أو كإطار مشرف على تكوين الأجيال،
– مدرب حراس مرمي الفريق الاول بنادي جولدي من موسم 2014 الي موسم 2017.
– مدرب حراس الفريق الاول بنادي 6 اكتوبر موسم 2018
– مدرب حراس ناشئين نادي الترسانة موسم 2015.
– مدرب حراس مرمى فريق التعاون (جنييس) موسم 2013
– مدرب حراس مرمى اكاديمية المقاولون

الدراسات التدريبية :
1- الدورة الاساسية لاعداد المدربين من نقابة المهن التدريبية.
2- الرخصة التدريبية الافريقية C من الاتحاد الافريقي لكرة القدم
3- شهادة مهارات من الاتحاد الانجليزي لكرة القدم من المعهد البريطاني

البطولات والانجازات التدريبية :
1– حصل علي بطولة منطقة الجيزة مع نادي الزمالك مواليد 2007 (موسم 2017 وموسم 2018)
2- حصل علي بطولة الصيد الدولية مع نادي الزمالك مع فريق مواليد 2007 (موسم 2017)
3- حصل علي بطولة منطقة الجيزة مع نادي الزمالك مع فريق مواليد 2008 (موسم 2019)
4- صعود الفريق الاول بنادي جولدي من القسم الرابع الي الثالث مركز اول موسم (2016-2017)
5- صعود الفريق الاول بنادي ٦ اكتوبر الي دوري الترقي موسم (2017-2018)
6- حصل علي بطولة الجيزة فريق 17 سنة مع نادي جولدي
7- الحصول علي المركز الاول ببطولة زد الدولية (2022)
8- الحصول علي بطولة دوري منطقة الجيزة مع فريق الزمالك مواليد 2010
الالقاب التي حصل عليها :
1- حصل علي افضل مدرب حراس براعم في مصر موسم 2018.
2- حصل علي افضل مدرب حراس براعم في مصر موسم 2019 في استفتاء لافضل مدربين في قطاعات البراعم والناشئين على مستوي مصر بالاحصائيات والارقام.

اترك تعليقا