أمين المظالم يحذر من خطاب الكراهية بتراسا جهة برشلونة في الجلسة العامة للبلدية.

كتالونيا24.

وجه أمين المظالم البلدي  Greuges نداء يوم الجمعة في جلسة عامة ضد خطاب الكراهية الصادر من بعض القوى السياسية بالمدينة، وقال أنهم يريدون تعزيز الخوف بين المواطنين. ودافع رئيس ديوان المظالم مصطفى بن الفاسي عن تيراسا على أنها مدينة آمنة، وأشاد بالعمل الهام الذي تقوم به قوات الأمن.

وحذر رئيس ديوان المظالم من الخطر الذي يشكله التعصب والتمييز.  وقال أنه لا يزال هناك عمل كبير يتعين القيام به وطرح مشاريع لتحسين اندماج المهاجرين. لكنه قال إننا في لحظة حاسمة لمواجهة أي خطاب عنصري أو داعي للكراهية والعمل من أجل التعايش.

وحظي بن الفاسي بدعم أغلبية القوى السياسية، باستثناء الحزب الشعبي الذي لم يرغب في تقدير أو تقييم كلمته. نفس الشيء لحزب فوكس، الذي وصفهم بـتمرير “خطاب الكراهية”.

أدلى رئيس Greuges  بهذه التصريحات خلال تقديم تقرير ديوان المظالم  لعام 2023. وسلط الضوء خلال التمرين على صعوبة حصول الفئات الأكثر هساشة على المساعدات الإجتماعية والعمومية، وعدم استجابة الإدارة للعديد من الطلبات المقدمة.

بالإضافة إلى ذلك، قدم بن الفاسي ثلاثة عروض بحكم منصبه. الأول، تطبيق بطاقة مجانية للمواصلات العامة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً. والثاني، افتتاح المراكز الحضرية  خلال شهر غشت. وأخيرا، تحسين أجهزة الكمبيوتر والمعدات السمعية والبصرية في المراكز الحضرية.

اترك تعليقا