تكريم المرأة المغربية على مائدة إفطار جمعية أسكاف بتراسة جهة برشلونة “فيديو”.

تصوير ومتابعة: أحمد العمري، بدر حليحال – تراسة جهة برشلونة.

تم إحياء اليوم العالمي للمرأة بتراسة جهة برشلونة في أجواء رمضانية، بتكريم إمرأتين  متميزتين كل واحدة في مجال إشتغالها وتخصصها، وإعترافا بالمجهودات التي تبذل كل واحدة منهما، السيدة نعيمة العرفة القدسي والسيدة فوزية الشاطبي من طرف جمعية أسكاف.

نعيمة العورفة القدسي من مواليد مدينة العرائش متزوجة و ام لشابين سعد و نزار. مهاجرة في كطلونيا من قرابة 30 سنة.

خريجة المدارس و الكليات العمومية المغربية .
حاليا إطار في المجلس الإقليمي لإقليم انويا بجهة كطلونيا مسؤولة عن تطبيق سياسات الاستقبال و الاندماج في المنطقة. رئيسة جمعية جذور و فروع للتنمية و التعاون ببرشلونة ومنسقة بمركز ريما للتكوين الخاص بطنجة. في السنة الماضية فازت في الإنتخابات البلدية بمقعد كمستشارة في بلدية كبيياديس في لائحة الاتحاد الاشتراكي الكطلاني.

السيدة فوزية الشاطبي سيدة عصامية ومناضلة في المحال الإجتماعي من خلال مجموعة من الأعمال الإجتماعية التي تقوم بها بتنسيق مع مجموعة من المؤسسات المدنية والرسمية وكذا الدينية ،(كنيسة)، ولها دور متميز بمرافقة الشباب الذين يمرون بظروف صعبة، أو حديثي الإلتحاق ببلد الإقامة، من بين أهم الأنشطة التي تقوم بها خلال شهر رمضان تقديم إفطار يومي للصائمين بإحدى الكنائس المسيحية التي يرفع بها الآذان قبل تقديم وجبات الإفطار للصائمين بقلب مدينة برشلونة.

ميز حفل الإفطار المنظم من طرف جمعية أسكاف بمدينة تراسة جهة برشلونة هو الحضور القوي لمختلف المشارب المدنية والسياسية بالمدينة ومن خارج المدينة بينها وفد مهم من الدبلوماسية المغربية ببرشلونة (القنصلية)، وممثلي مختلف الأحزاب السياسية بالمدينة، لكل من الحزب الحاكم بالمدينة (البلدية) جميعا من أجل تراسة، والحزب الإستراكي الكتلاني، وجميعا من أجل كتالونيا..، وممثلي الشرطة المحلية (policia local)، ورئيس ديوان المظالم بالمدينة السيد مصطفى بلفاسي، وممثلي الجمعيات المدنية والدينية بجهة كتالونيا من أصول مغربية وإسبانيا وكتالونيا.

عرف الحفل أيضا تقديم بعض العروض الخاصة بالزي المغربي من طرف مصمم شاب حديث الإلتحاق بمدينة تراسة جهة ذات ما يزيد على 20 ألف مغربي وعشرون ألف مسلم، لأجل التعريف بالثقافة المغربية وكذا التأكيد على التشبث بالهوية المغربية.

 

اترك تعليقا