إسباني من أصول مغربية على رأس لائحة الحزب الشعبي للفوز برئاسة بلدية.

احمد العمري/ كتالونيا.

يخوض إسباني من اصول مغربية غمار الإنتخابات البلدية الإسبانية المزمع إجراؤها يوم 28 مايو 2023، للظفر برئاسة بلدية Balsareny الكطلانية.

الإسباني من أصول مغربية يوسف التمسماني، من مواليد مدينة طنجة سنة 1979، حائز على الإجازة في الدراسات الإسبانية و دبلوم الإعلام و التواصل السياسي، إطار بنكي سابق و مراسل صحفي لقناة BBC البريطانية وبعض القنوات الأخرى، حاليا يخوض تجربة إعلامية كمسؤول على قسم الرياضة في راديو المهاجر و في راديو بالسارين.. يخوض أول تجربة سياسية له بلائحة الحزب الشعبي الإسباني، وهي تجربة قد يكون ما لها وما عليها، لأنها تعتبر من التجارب القليلة والمثيرة للجدل، لدخول إسبان من أصول مهاجرة في تجارب سياسية بلوائح أحزاب يمينية

الانتخابات البلدية لعام 2023 في إسبانيا ستجري  يوم الأحد ، 28 مايو 2023.  سيتم انتخاب أعضاء المجالس من جميع المجالس البلدية ، وكذلك رؤساء البلديات، في الوقت نفسه ، ستجرى انتخابات الحكم الذاتي لإسبانيا عام 2023.

يتم انتخاب أعضاء المجالس البلدية من خلال نظام نسبي، مع قوائم مغلقة وعتبة انتخابية بنسبة 5 ٪. يتم انتخاب رؤساء البلديات في ظل نظام المجالس المفتوحة من خلال نظام الأغلبية. وستشمل نتائج هذه الانتخابات أيضًا انتخابات غير مباشرة لنواب المقاطعات.

وسيقوم الملك فيليب السادس بالدعوة للانتخابات يوم الاثنين 3 أبريل 2023 ، بموجب مرسوم ملكي يصادق عليه رئيس الوزراء ، بيدرو سانشيز ، بعد مداولات مجلس الوزراء في اجتماعه يوم الثلاثاء 28 مارس 2023. مرسوم ملكي سيتم نشره في الجريدة الرسمية للدولة يوم الثلاثاء 4 أبريل 2023.

ستبدأ الحملة الانتخابية يوم الجمعة 12 مايو الساعة 00:00 وتنتهي يوم السبت 27 مايو الساعة 00:00. في 27 مايو، ستفتح صناديق الاقتراع يوم الأحد ، 28 مايو ، من الساعة 9:00 صباحًا حتى الساعة 8:00 مساءً ، على النحو المنصوص عليه في القانون الأساسي 5/1985 ، بتاريخ 19 يونيو ، بشأن نظام الانتخابات العام.

اترك تعليقا