الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تفند إدعاءات الجريدة الإسبانية AS.

كتالونيا24.

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بلاغا فندت فيه جملة وتفصيلا ما اوردته صحيفة AS الرياضية الاسبانية في مقالها الذي نشرته اليوم وتطرقت فيه الى الضغوطات التي يتعرض لها اللاعب الاسباني ذو الاصول المغربية لامين يامال بمحاولة اغرائه ماليا للانضمام الى المنتخب المغربي .واذ تؤكد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ان ما ورد في هذا المقال عار عن الصحة ولا يستند لاي دليل خاصة وانها احترمت اختيارات اللاعب لامين يامال كباقي اللاعبين المغاربة ذوي الأصول المغربية الذين اختاروا منتخبات اخرى بالرغم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية في جميع أنحاء العالم لاقناع اللاعبين الناشئين بطرق قانونية ومشروعة من خلال تقديم مشاريع مستقبلية واهداف تحددها الادارات التقنية للمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة AS الإسبانية كتب أن الضغوط المغربية على اللاعب لا تتوقف، حتى أن الجريدة إتهمت المغرب  بتقديم عروض مالية له، وقالت ان لامين لم يقبله.

وأضافت الجريدة إلى أن المغرب قدم عروضا مماثلة للاعبين مزدوجي الجنسية، بحسب مصادر بالاتحاد. لكن إرادة لامين يامال ثابتة وقد قرر أن يلعب مع إسبانيا. اللاعب، المولود في كاتالونيا من أب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، يحمل جنسية مزدوجة لكنه لعب دائمًا مع فرق الشباب الإسبانية حتى ظهوره الأول الشهر الماضي مع المنتخب الوطني الأول.

غادر اللاعب لامين يامال تربص المنتخب الإسباني بعد تقييم إصابته من قبل الخدمات الطبية للاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، وقررت أنه لن يتمكن من المشاركة في المباراتين المقبلتين المؤهلتين لبطولة أمم أوروبا 2024 والتي ستضع إسبانيا في مواجهة اسكتلندا في إشبيلية وضد النرويج في أوسلو.

اترك تعليقا