القنصلية العامة بمدينة طراغونة تحتفي بالمرأة في عيدها الأممي “فيديو”.

يونس زهران.

دينامية القنصلية العامة للمملكة بمدينة طراغونة واستمرارية التألق و الحضور في الميدان شعار أخذته على عاتقها القنصل العام السيدة شاهين منذ التحاقها بالقنصلية.

وذلك من خلال نهج أسلوب سلفها القائم على  سياسة القرب مع المهاجرين المغاربة . وقد توجهت هذه الأعمال باحتفال نظمته القنصلية على شرف المرأة من خلال يومها العالمي حيث تم تكريم العديد من الفاعلات في شتى الميادين  اسبانيات ومغربيات مهاجرات اللاتي بصمن على مسار جمعوي و مهني يستحق التكريم و الاعتراف بما قدمناه للمغربيات المهاجرات.

و المرآة التي يعكسنها على بلدهن الأم حيث يكتبن تاريخا بمداد الفخر كونهن مغربيات نساء التحديات و الميادين .

و في هذا الصدد فقد عرف هذا الحفل حضور العديد من الفعاليات كالإعلامية و مقدمة الأخبار  بالقناة المغربية الأولى سكينة الإدريسي، و بعض المسؤولين الاسبان الذين أشادوا بدور القنصلية و على رأسها السيدة إكرام شاهين في تقريب نساء الضفتين للتعرف أكثر عن بعضهن البعض وتبادل التجارب و الخبرات و العمل على عقد لقاءات واتفاقيات بين جمعيات مغربية و نظيرتها الإسبانية.

وقد كان لافتا حضور جمعية إسماعيل و إسحاق للسلام في هذا الحفل، للدور الفعال الذي تقوم به هذه الجمعية على الصعيد الاسباني من حيث لم شمل مغاربة العالم بصفة عامة. والتي ما فتئت تقدم الدعم اللازم لكل الجمعيات النشيطة في اسبانيا و تتعاون بشكل جيد مع مختلف التمثيليات الدبلوماسية التي تسعى لخدمة مغاربة المهجر تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك التي دائما ما توصي خيرا بمغاربة العالم و التقرب إليهم و الأخذ بيدهم و إرشادهم ودعمهم على جميع الأصعدة لبلوغ الهدف المنشود، طالما أنهم يرتبطون ارتباطا وجدانيا مع بلدهم الأم.

اترك تعليقا