المنتخب الإسباني قريب من خطف اللاعب لامين يامال.

كتالونيا24.

يقترب لاعب نادي برشلونة لامين يامال من إكمال فصل تاريخي جديد في بداية مسيرته كلاعب كرة قدم محترف. في سن 16 عامًا، من المحتمل  أن يشارك لأول مرة مع المنتخب الإسباني في فترة الاستراحة القادمة. وبحسب ما أشارت لذلك جريدة SPORT، فهو ضمن القائمة الأولية للمدرب لويس دي لا فوينتي، وأمامه العديد من الخيارات لدخول النهائي الذي سيعلن عنه في الأول من سبتمبر.

قبل لحظات من هذا القرار، تم إدراج لاعب برشلونة الشاب صباح الأربعاء في القائمة الأولية. لامين يامال، الذي لعب في الفئات الصغرى للمنتخب الإسباني، لكنه لم يشارك لأول مرة بعد، وهناك محاولات من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بضمه للمنتخب الأول.

إذا شارك لامين يامال لأول مرة رسميًا مع إسبانيا، فسيكون من المستبعد تقريبًا أن يتم استدعاؤه للمنتخب المغربي، الذي كان مهتمًا بالفعل بإقناعه، ولد في مدينة ماتارو جهة برشلونة، والده من أصل مغربي وأمه من غينيا الاستوائية.

حسب لوائح الفيفا، يمكن للاعب تغيير فريقه في حالة حصوله على جنسية مزدوجة إذا لم يلعب ثلاث مباريات كحد أقصى (رسمية أم لا) أو لم يشارك لمدة ثلاث سنوات مع منتخبه الوطني منذ أول ظهور له.

بعد شهرين فقط من بلوغه سن 16 عامًا، إذا ظهر لأول مرة مع لويس دي لا فوينتي، فسيصبح أصغر لاعب كرة قدم يلعب دقائق مع الفريق الأول، متجاوزًا جافي (17 عامًا و62 يومًا). لقد شارك بالفعل في بطولة أوروبا الأخيرة تحت 17 سنة وكان أحد أفضل اللاعبين في الفريق.

اترك تعليقا