وأثار تقبيل روبياليس (45 عاما) لاعبة الوسط على شفتيها ردود فعل عالمية، وذلك بعد فوز إسبانيا على إنجلترا 1-صفر في نهائي مونديال السيدات، فيما قبّل اللاعبات الأخريات على خدهن أو عانقهن.

تصريحات بيدرو سانشيز  في مؤتمر صحفي عندما سئل عن الجدل الدائر حول القبلة:

  • “ما رأيناه كان تصرفا غير مقبول”.
  • “أعتقد أيضا أن الاعتذارات التي قدمها السيد روبياليس غير كافية. بل وأعتقد أنها غير مناسبة”.
  • “يجب على رئيس الاتحاد الذهاب إلى أبعد من ذلك”.

من جهة اخرى طالب لويس روبياليس، رئيس الاتحاد  الإسباني لكرة القدم، من جيني هيرموسو، اللاعبة التي قبلها على الفم خلال احتفال إسبانيا بلقب كأس العالم، أن تظهر معه في فيديو الاعتذار الذي سجله الرئيس أثناء توقفه في إسبانيا. الدوحة خلال رحلة العودة إلى إسبانيا. تم تقديم هذه المعلومات من قبل شركة Relevo يوم الثلاثاء الماضي من خلال الصحفية ناتاليا تورينتي، التي شاركت صباح الأربعاء في برنامج Antena 3 “Espejo Público” لمواصلة تقديم تفاصيل جديدة حول طلب روبياليس إلى هيرموسو.

ودائما بحسب الصحفية ، نظرا لرفض جيني هيرموسو المشاركة في فيديو الاعتذار، فإن المدرب خورخي فيلدا هو من حاول جعلها تعيد النظر من خلال التحدث مع أقارب اللاعبة الذين كانوا متواجدين على متن الطائرة. كما لم ينجح المدرب في طلبه.

من جهة اخرى على الرئيس روبياليس أن يقدم روايته يوم الجمعة المقبل 25 في الجمعية العامة غير العادية التي طلبها بقية مجلس إدارة الاتحاد الإسباني لكرة القدم “بشكل عاجل”، على الرغم من اعتذاره عن الرفض العلني لأفعاله: “لقد كنت مخطئًا، لقد كان ذلك دون سوء نية”. ، في لحظة أقصى قدر من الانفعال دون أي نية سيئة.

فيما تتواجد نجمة المنتخب الإسباني ضحية القبلة في عطلة بجزيرة إيبيزا رفقة مجموعة من الصديقات، وظهرت بوشم جديد على الفخذ الايسر كتبت عليه no hay verano sin besos.